الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة تحقيق رام الله: توصيات تحتاج وقتا للتنفيذ ولم ننشر التقرير كاملا

نشر بتاريخ: 29/07/2012 ( آخر تحديث: 30/07/2012 الساعة: 14:30 )
بيت لحم -خاص معا- أكد أحمد حرب، المفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، عضو اللجنة الرئاسية المستقلة للتحقيق في احداث رام الله ان التقرير الذي خلصت اليه اللجنة وسلم للرئيس عباس قبل اسبوع سينفذ على ارض الواقع.

وقال حرب في حديث لـ"معا" ان اللجنة خلصت الى توصيات مختلفة، منها ما سينفذ فورا بقرار من الرئيس محمود عباس، وهناك توصيات تحتاج الى مدى معين من الوقت لتنفذ مدى شهر او شهرين.

واكد حرب انه سيتم مساءلة جميع المسؤولين عن الاحداث في رام الله ولا يمكن التراجع عما نشر في التقرير، مؤكدا ان التقرير كان موضوعيا وتناول الاحداث من جميع الجوانب.

وبين حرب في حديثه لـ"معا" ان التقرير لم ينشر كاملا انما جرى نشر التوصيات وما خلص اليه، مؤكدا ان الجوانب التفصيلية لم تنشر في التقرير.

واضاف ان التقرير عالج جميع التفاصيل باحداث رام الله وهناك استخلاصات لكل بند.

بدوره اكد واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عضو لجنة التحقيق بأحداث رام الله ان تقرير اللجنة كان مهنيا وموضوعيا.

وقال واصل لـ"معا" اخبرنا الرئيس ان لجنة التحقيق ليست جهة قضائية، مضيفا انه من اجل تنفيذ التوصيات اعطى الرئيس اوامره لوزارة الداخلية للتحقيق والمساءلة.

وكان تقرير اللجنة خلص بانه هناك اعتداء غير مبرر على العديد من المواطنين والصحافيين من قبل اجهزة الامن، مؤكدا ان التوصيات خلصت إلى الحاجة إلى المعالجة العاجلة للموضوع والمساءلة.

وتم تسليم الرئيس محمود عباس التقرير الذي أعدته اللجنة الرئاسية المستقلة للتحقيق في أحداث مدينة رام الله، والتي تضم رئيس تجمع الشخصيات المستقلة منيب المصري، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، والمفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أحمد حرب.

واكد ان التقرير تضمن كل ما جرى من احداث في يومي 30-6 و 1-7 وما تعرض له المشاركون والصحافيون والاجهزة الامنية