الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يعترف بان الحواجز التي ادعى ازالتها في الضفة لم تكن موجودة اصلا!!

نشر بتاريخ: 22/01/2007 ( آخر تحديث: 22/01/2007 الساعة: 22:11 )
بيت لحم-معا- اقرت مصادر عسكرية اسرائيلية مطلعه بصحة تقارير المنظمات التابعة للامم المتحدة حول زيف الادعاء بازالة حواجز عسكرية منتشرة في الضفة الغربية واعترفت بان الحواجز التي اعلن عن ازالتها لم تكن قائمة اصلا .

وكان الجيش الاسرائيلي قد اعلن يوم الثلاثاء الماضي عن ازالة 44 حاجزا ترابيا تفصل القرى الفلسطينية في الضفة الغربية عن محيطها وذلك تنفيذا لتعهدات اولمرت بتسهيل حركة الفلسطينيين الامر الذي شككت في صحته الكثير من المنظمات الدولية واصدرت تقارير تؤكد بان الحواجز المعلن عنها لم تكن قائمة اصلا .

واعترفت مصادر عسكرية حسب صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية التي اوردت البنأ ان غالبية الحواجز الترابية التي اعلن الجيش عن ازالتها كانت قد ازيلت قبل قرار اولمرت بفترة طويلة او جرى اختراقها على يد الفلسطينيين دون ان يعاود جيش الاحتلال اغلاقها .

وكانت احدى المنظمات التابعة للامم المتحدة قد طلبت من الجيش الاسرائيلي قائمة مفصلة تبين الحواجز التي تم ازالتها حول القرى الفلسطينية في منطقة نابلس وتلقت من الجيش قائمة تحتوي على 12 حاجزا ترابيا جنوب مفترق طرق تفوح ادعى الجيش بانه ازالها حسب قرار التسهيلات الجديد من بينها اللبن الشرقية ، بيتا، جماعين ، الساوية ، ياسوف ، ترمسعيا ، سنجل ، يتما، قبلان ، تلفيت ، وقوصين .

واظهرت نتائج فحص ميداني نفذته المنظمة الاممية ان قرى تلفيت وقبلان ويتما لم تكن مغلقة بحواجز ترابية قبل قرار اولمرت في حين ان باقي القرى المذكورة في قائمة الجيش لا زالت مغلقة حتى الان ولم يتم ازالة الحواجز الترابية عن مداخلها .

وجاء في رد الناطقة بلسان الجيش الاسرائيلي ان قوات الاحتلال ازالت في الفترة الاخيرة 44 حاجزا في مناطق الضفة الغربية وان التسهيلات تنفذ بناء على تقديرات الموقف .