الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رام الله ينظم يوما مفتوحا ضمن مشروع "بناء القيادات الفلسطينية"

نشر بتاريخ: 30/07/2012 ( آخر تحديث: 30/07/2012 الساعة: 15:04 )
غزة- معا- نظم مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان، اليوم، يوما ً مفتوحاً للمشاركين في مشروع "بناء القيادات الشبابية في فلسطين" مع طلبة الجامعات.

جاء ذلك بحضور المشاركين في المشروع من الشباب والشابات ، حيث تتضمن هذا اليوم زيارة ميدانية لكنيسة الروم الأرثوذكس في مدينة غزة ، وذلك للتعرف على الكنيسة ومعالمها وتعزيز الروابط والعلاقات الإنسانية داخل المجتمع الفلسطيني .

وأوضح منسق فعاليات المركز بغزة السيد طلال أبو ركبة أن الهدف من وراء الزيارة إلى الكنيسة هو تعزيز ثقافة التسامح التي يسعى مركز رام الله لتأسيسها وبناءها في المجتمع الفلسطيني، حيث أن المركز يهدف إلي النهوض بالأجيال الشبابية الواعدة التي تحترم قيم ومبادئ التسامح وتسمو للنهوض بأبجدياتها دون أي فرق بين مواطن أو أخر.

من جهته عبر حبر الجلدة مدير دائرة العلاقات الدينية بالكنيسة عن شكره وتقديره لجهود المركز في تعزيز سبل التعايش داخل المجتمع الفلسطيني ، وتعزيز قيم التسامح بين مكونات المجتمع الفلسطيني ، من خلال مثل هذه الزيارات التي تخلق حالة من التفاهم والتعارف بين مكونات المجتمع الواحد .

وتعرف المشاركون خلال الزيارة على تاريخ الكنيسة والذي يعود ما يقارب 1500سنة وعلى أهم معالمها وتشكيلاتها والطقوس التي تقام بها .

وأكد المشاركون في ختام الزيارة على أهمية المساواة بين جميع بني البشر دون أي فروقات على أساس الجنس أو العرق أو اللون، مبينين أن الفلسطينيين يحترمون كافة الأديان السماوية وكافة المعتقدات بناءً على أهمية قيم وروح العدالة الإنسانية التي تقوم على أساس احترام قيم المواطنة واحترام حقوق الإنسان والتسامح.