السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: حكومة الاحتلال زادت انفاقها على الاستيطان بنسبة 38%

نشر بتاريخ: 31/07/2012 ( آخر تحديث: 31/07/2012 الساعة: 17:10 )
دلياني: حكومة الاحتلال زادت انفاقها على الاستيطان بنسبة 38%
القدس- معا- قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن حكومة الاحتلال قد زادت انفاقها على الاستيطان في الاراضي الفلسطينية بنسبة 38% بين عامي 2010 و 2011، ليصل حجم الانفاق الى حوالي 400 مليون دولار وفق البيانات الاسرائيلية الرسمية التي لا تتضمن حجم الانفاق الاستيطاني في القدس، مشيراً إلى أن انفاق دولة الاحتلال على المستوطن الفرد يزيد بأضعاف عن انفاقها على مواطنيها داخل الخط الأخضر.

وأكد دلياني في بيان وصل"معا" أن هذه الارقام هي الأرقام تعبّر عن الانفاق الرسمي المباشر، بينما يقوم بنيامين نتنياهو و حكومته بالاضافة الى ذلك بتحويل أكثر من ثلث أموال دافعي الضرائب في دولة الاحتلال الى مشاريع بنية تحتية واستثمارات وبناء كنس ومدارس دينية لخدمة المستوطنات في الضفة الغربية، و أن هذه المبالغ وصلت الى حوالي 7 مليارات دولار حوّلها نتنياهو للمستوطنين بين عامي 2010 و 2011.

وأضاف أن الانفاق الحكومي الاسرائيلي على الاستيطان في الاراضي الفلسطينية و على رأسها القدس يزداد كل عام بنسب متفاوتة، وأن الكثير من الدعم المادي الدولي الذي تتلقاه دولة الاحتلال، والمعاهدات والشراكات الاقتصادية التي تبرمها كتلك التي عقدتها مؤخراً مع الاتحاد الأوروبي تمول بشكل مباشر و غير مباشر الانفاق الحكومي على المستوطنات.

وأكد على أنه من المرشح أن يزداد الانفاق الحكومي في دولة الاحتلال على الاستيطان خلال العام الحالي والقادم وذلك تلبية لاجندات الائتلاف الحكومي اليميني المتطرف الذي يدعم الحركة الاستيطانية مادياً وأمنياً وسياسياً.

كما أشار دلياني الى أنه في الوقت الذي تزيد فيه حكومة الاحتلال انفاقها على الاستيطان في الأراضي الفلسطينية فإن الدول العربية بشكل عام ما زالت متخلفة عن الايفاء بالتزاماتها المادية تجاه شعبنا وقضية العرب الأولى.