السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حوار ينهي المرحلة الأولى من برنامج التطور السياسي والثقافي في نابلس

نشر بتاريخ: 23/01/2007 ( آخر تحديث: 23/01/2007 الساعة: 16:19 )
نابلس -معا- انهى مركز حوار للطفولة المرحلة الأولى من برنامج التطور الثقافي والسياسي في نابلس وبالتعاون مع الخدمة الاجتماعية العالمية وبتمويل من الوكالة الكتلانية من اجل التطوير والوكالة الشبابية في برشلونة.

وشهدت هذه المرحلة اختتام خمس دورات وهي المواطنة، وبناء الفريق والتي أقيمت في مركز حوار، والثالثة إدارة الوقت وأقيمت في جمعية المستقبل، والعمل التطوعي وأقيمت في مؤسسة دارنا، وكتابة التقرير أقيمت في مركز التطوير المجتمعي .

وأقيمت خلال المرحلة حلقة تلفزيونية بثها تلفزيون أفاق المحلي تناولت التعريف في المشروع وحلقتي راديو كانت الأولى ضمن برنامج صوت الناس في راديو إذاعة فلسطين تناول التعريف في المشروع، وحلقة خاصة للمتدربين في راديو النجاح وتم طباعة برشور للتعريف في المشروع .

كما نظمت عدة ندوات ومحاضرات بخصوص المشروع في عدة مؤسسات في نابلس تناولت أهمية المشروع والتعريف به والمراحل التي سينفذها المشروع خاصة ان هذه المؤسسات ستقام عندها بعض الدورات والأنشطة في هذه المؤسسات المشاركة .

ومن الأنشطة اللامنهجية أقيم خمسة أيام مفتوحة في عدة مؤسسات شارك بهذه الأيام المتدربين ونفذو برامج مختلفة للأطفال، وأقيم ثلاثة عروض سينمائية وأقيم أيضا يومين عمل تطوعين نفذهما المشاركون في الدورات .

وفي نهاية المرحلة أعرب مدير المشروع نايف أبو كشك عن ارتياحه لنجاح المرحلة بشهادة جميع المؤسسات المشاركة بهذه المرحلة ونيته في توسيع البرامج والدورات في المراحل القادمة، وشكره للذين شاركو في المرحلة من مؤسسات المجتمع المدني في نابلس والفئة المستهدفة في هذا البرنامج وهي فئة الشباب حيث لوحظ مشاركة عدد كبير من هذه الفئة التي تمثل الركيزة الأساسية للمؤسسات.

كما قام منسق منطقة الشرق الأوسط في مؤسسة الخدمة الاجتماعية العالمية سيف أبو كشك بزيارة تفقدية لعدة دورات وبرامج منوعة من المشروع وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها للضفة الغربية وبعض بلدان الشرق الأوسط .