الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو حلبيه يستنكر قرار تحويل باحات المسجد الأقصى إلى ساحات عامة

نشر بتاريخ: 02/08/2012 ( آخر تحديث: 02/08/2012 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- استنكر الدكتور احمد أبو حلبيه مسئول لجنة القدس والأقصى بالمجلس التشريعي إصدار بلدية الاحتلال الاسرائيلي في القدس قرار يقتضي بتحويل باحات المسجد الأقصى وساحاته وحدائقه إلى حدائق وساحات عامة .

وأكد حلبية خلال المؤتمر الصحفي عقد اليوم في مقر المجلس التشريعي بغزة على أن الهدف من هذا القرار :"هو إلغاء تبعية الساحات لهذا المسجد ومن ثم فتح المجال أمام المستوطنين بحماية الشرطة وقوات الأمن لاقتحام الساحات بأي وقت وممارسة سلوكيات مشينة وبملابس فاضحة وإقامة صلواتهم وشعائرهم الزائفة" .

واعتبر أبو حلبية أن هذه الخطوة الخطيرة تمهيد لتقسيم الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود وتمهيدا لتسريع إقامة الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

وبين الدكتور احمد أنها ليست المرة الأولى فمنذ عدة أيام سمح الاحتلال ولأول مرة خلال شهر رمضان بدخول المستوطنين إلى باحات المسجد الأقصى دون مراعاة لحرمته وقدسيته وهو تحد سافر لمشاعر المسلمين والمعتكفين .

ونوه أبو حلبية إلى قيام قوات الاحتلال باعتقال إمام المسجد الأقصى أثناء سجوده في صلاة فجر الجمعة الماضية الثامن من رمضان ، ومنع المصلين من إتمام الصلاة بعد اقتحامهم للمسجد بصورة مفاجئة .

وطالب جميع البرلمانات والمجالس النيابية واتحادات البرلمانات العربية والإسلامية والدولية بالتحرك العاجل والفوري من اجل العمل على سن القوانين لحماية مقدساتنا في فلسطين .

كما وطالب القادة والحكام العربي والمسلمين ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة للتدخل فورا لوقف جرائم الحرب الاسرائيلية اليومية بحق القدس والمسجد الأقصى .

من جهته قال الأستاذ خميس النجار احد أعضاء لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي لمعا أن قرار تحويل باحات القدس إلى باحات عامة هذا قرار خطير جدا ويهدف إلى أهداف أخرى في نفوس اليهود وينتهك حقوق الإنسان وحقوق المسلمين بأداء شعائرهم في أماكن خاصة بهم وينتهك جميع الأعراف القوانين .

وطالب النجار العالم كله والعالم العربي والإسلامي على وجه الخصوص أمام هذا القرار وعمل المستحيل حتى لا يتم تنفيذه ونصرة الأقصى .
وأضاف " أقدم تحيتي لأهل القدس على صمودهم أمام الاحتلال واطلب منهم أن يصمدوا ويعتكفوا في المسجد الأقصى ولا يتركوه فارغ لهم ليفعلوا به ما يشائون".