الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: امريكا طلبت من السلطة تجميد المصالحة وعدم التوجه للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 03/08/2012 ( آخر تحديث: 04/08/2012 الساعة: 00:05 )
غزة- معا - قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة اليوم الجمعة ان لديه معلومات تفيد بأن الولايات المتحدة طلبت من السلطة تجميد ملف المصالحة والعودة للمفاوضات مع إسرائيل وعدم التوجه للأمم المتحدة.

وقال هنية للصحفيين عقب صلاة الجمعة في مسجد العباس:" لا أحد ضد المصالحة في الشعب الفلسطيني لكن أنا أقول بأن الضغوطات الأمريكية الممارسة على السلطة تؤتي ثمارها كلما أردنا أن نتقدم بملف المصالحة"، ولدينا معلومات بأن الأمريكان طلبوا من السلطة تجميد ملف المصالحة والعودة للمفاوضات مع إسرائيل وعدم التوجه للأمم المتحدة".

وعن التعديل الحكومي في الحكومة المقالة، قال هنية :" ما زال النقاش جاريا حول الموضوع".

وندد هنية بالمجزرة التي حدثت في مخيم اليرموك الليلة الماضية وأدت إلى سقوط ضحايا فلسطينيين، حيث قال" نحتسب شهداء شعبنا الفلسطيني في مخيم اليرموك ونعبر بكل الغضب وبكل الألم عن استنكارنا وتندينا لهذه المجزرة لقد طالبنا وما زلنا نؤكد على طلبنا بضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية بكل وحماية الشعب الفلسطيني من آثار ما يجري داخل الساحة السورية".

وتابع :" الشعب الفلسطيني هو شعب ضيف على الشعب السوري وعلى الأراضي السورية وهو ينتظر لحظة العودة إلى ارض فلسطين، وهذه دماء غالية ودماء عزيزة علينا كفلسطينيين بل أن الدماء السورية أيضا دماء غالية وعزيزة علينا ويجب أن تحقن هذه الدماء وان تحترم إرادة الشعوب العربية الإسلامية وخاصة بان حركة حماس والحكومة في غزة هي حركة خرجت من رحم الشعب الفلسطيني ومن رحم شعوب الأمة وهي تتحرك في دائرة هذه الإرادة العربية الإسلامية".

وحول تهديد إسرائيل لسيناء، قال هنية " هذه فرقعات إعلامية... سيناء بلد آمن وهي ارض مصرية محاطة بالسياج المصري والرئيس محمد مرسي قال هذه أرضنا وترابنا وقواتنا المسلحة تتواجد على الأرض، ونؤكد التزامنا بحماية الحدود وبالتعاون الأمني مع أشقائنا في مصر لتوفير الأمن الكامل في سيناء خاصة أن المقاومة الفلسطينية تتحرك على الأرض الفلسطينية ولا تعمل خارج حدود الأراضي الفلسطينية".