الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مـحافظ غزة يلتقي السفير الـهولندي لدى السلطة الوطنية في غزة

نشر بتاريخ: 24/01/2007 ( آخر تحديث: 24/01/2007 الساعة: 14:56 )
غزة- معا - أشاد محافظ غزة محمد القدوة بالمساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي عامة والحكومة الهولندية خاصة, خلال لقاء بالسفير " فرانس ماكان" سفير هولندا لدى السلطة الوطنية و "رونالد ماجور" السكرتير الثاني بالسفارة الهولندية, بمكتبه في غزة, اليوم الاربعاء.

وقال القدوة :" أن الاتحاد الأوروبي تقع عليه مسؤولية تاريخية من اجل صنع السلام في المنطقة"، داعيا إلى مواصلة الجهود من اجل دفع العملية السلمية إلى الأمام بما يحقق أهدافنا في إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقد وضع المحافظ القدوة السفير الهولندي في صورة الصعوبات التي يواجهها الشعب الفلسطيني عامة والقطاع التجاري خاصة, بفعل إغلاق المعابر المتواصل مما يؤدي إلى صعوبة القيام بعمليتي الاستيراد والتصدير، اضافة الى ارتفاع تكاليف نقل البضائع والتي تؤثر بالتالي على أسعار البضائع التي يرتفع أسعارها بشكل كبير، داعياً الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على الجانب الإسرائيلي من اجل تسهيل عبور البضائع والشاحنات للتخفيف من الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

ومن جهته قال السفير الهولندي:" أن دولة هولندا معنية بمواصلة تقديم المساعدات والدعم للشعب الفلسطيني لأنها تدرك حجم المعاناة التي يواجهها هذا الشعب، مضيفاً بأنه يتمنى أن تقدم هذه المساعدات في المجالات التي يحتاجها المواطن الفلسطيني حتى تحقق اكبر فائدة ممكنة".

ويذكر أن الحكومة الهولندية شرعت في تقديم القروض للمزارعين من اجل إعادة زراعة الأراضي التي تم تجريفها, وأنهم سيواصلوا جهودهم من اجل أن يظل معبر المنطار يعمل على مدار الساعة.

ودعا المحافظ إلى تكثيف هذه المساعدات الضرورية للتخفيف عن المواطنين الفلسطينيين, الذين يواجهون ظروف اقتصادية قاسية نتيجة الحصار وإغلاق الحدود وانقطاع الرواتب.