الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: المصالحة ليست شأنا حمساويا داخليا.. وبيت لحم التي عشقها أبو عمار

نشر بتاريخ: 04/08/2012 ( آخر تحديث: 05/08/2012 الساعة: 03:21 )
بيت لحم- معا- أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.نبيل شعث ان ملف إنهاء الانقسام ليس شأنا حمساويا داخليا بل هو شان فلسطيني يجب معه إبعاد النزعات والمصالح الحزبية والتكاتف وصولا للوحدة، مؤكدا على ضرورة مواصلة المحاولات مع حركة حماس بغرض إنهاء ملف الانقسام واستعادة الوحدة وباي ثمن. أقوال شعث جاءت خلال امسية رمضانية نظمتها حركة فتح /بيت لحم في فندق بيت لحم وذلك يوم أمس الأول.

وأشار شعث لقرارات مركزية فتح التي تؤكد على ضرورة انهاء حالة الخلاف مع حماس بالرغم من كافة العقبات التي تضعها بعض قيادات حماس امام هذا الملف.

كما اشاد شعث بأهل مدينة بيت لحم والمحافظة مستذكرا محبة وشغف الرئيس الراحل ابو عمار بالمدينة واعتزازه بالوحدة الوطنية التاريخية التي جسدتها بيت لحم.

وقال شعث "انني اذكر كيف كان ينتظر الرئيس ابو عمار ذكرى عيد الميلاد المجيد ليأتي للمدينة التي كان يعشقها ويحب ان يقيم بها.

وافتتح الامسية محمد صبح امين سر حركة فتح السابق في مدينة بيت لحم بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.
|184559|
ومن جانبه أكد المطران عطالله حنا مطران سبسطية على عمق العلاقة الإسلامية المسيحية وضرورة تعزيزها بمثل هذه المناسبات واللقاءات التي تشير للثقافة العربية المشتركة وهي الجامع للمكون الثقافي والروحي لأبناء فلسطين وما بيت لحم سوى نموذج متقدم للحالة الفلسطينية.

كما اشار المطران حنا لاهمية المندينة التاريخية ومجاورتها للقدس والمقدسات. كما استذكر الاب حنا مواقف الرئيس ابو عمار وقال " عندما كان يسافر الرئيس ابو عمار الى اوروبا كان يقول لهم اننا اصل المسيحية التي انطلقت من عندنا الى العالم والمسيحية في فلسطين ليست مستشرقة او مستجدة بل هي الاساس وانتم من لحق بابناء فلسطين".

وقد ألقيت كلمة ترحيبية من قبل منسق ملف الانتخابات لمنطقة الجنوب في التعبئة والتنظيم ماهر ابو دية رحب بها بالحضور وعلى راسهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.جمال محيسن وزميله د.نبيل شعث وكذلك الوزيرة السياحة رولا معايعة وأعضاء المجلس التشريعي ابو خليل اللحام وفايز السقا واعضاء ثوري فتح محمد طه وعمر الحروب والنائب السابق داوود الزير وكذلك اللواء علي دخل الله وعبد الله ابو حديد وداوود الصلاحات.

وكان عضو إقليم فتح محمد اللحام قدم كلمة ترحيبية بالحضور قبل ان يقدم كلمة د. شعث في حين قاد عرافة الاحتفال امين سر حركة فتح السابق بالمدينة محمد صبح.

كما شملت الأمسية فقرات فنية واغان من التراث الشعبي وكذلك قصائد شعرية للشاعر بشار طميزي.

وحضر الأمسية امين سر حركة فتح اقليم بيت لحم يوسف العارف، ومدير جامعة القدس المفتوحة - بيت لحم د. ابراهيم الشاعر، د.محمد الريماوي مدير عام شركة التكافل للتأمين –رئيس مجلس اتحاد شركات التأمين بفلسطين بالاضافة الى اللفيف من الشخصيات الاعتبارية والاجتماعية والاقتصادية والصحية ومجموعة كبيرة من كادر فتح في محافظة بيت لحم.