الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة للتوجيه السياسي والوطني في مقر الدفاع المدني ببيت لحم

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 06/08/2012 الساعة: 12:14 )
بيت لحم-معا- القى حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب صباح اليوم محاضرة في مقر الدفاع المدني في محافظة بيت لحم أمام عدد من منتسبي الجهاز.

وتحدث ربعي عن معاني ومفاهيم المواطنة والانتماء والولاء وأهميتها في حياة رجل الأمن خاصة في وضعنا الفلسطيني الذي يحمل طابعاً مميزا في المنطقة بسبب الاحتلال الإسرائيلي والعقبات الكثيرة التي توضع على طريق تقدم وتطور السلطة والوطنية الفلسطينية ومؤسساتها الأمنية بهدف إضعافها وإظهارها أمام الشعب والعالم بمظهر العجز والفشل .

وقال ربعي أن هذه المعيقات والعراقيل لن تنجح في تحقيق أهدافها خاصة وأن رهاننا الأكبر هو على مستوى الوعي الكبير الذي يمتاز به مواطننا في كافة مواقع عطائه للوطن وبالذات أبناء المؤسسة الأمنية الذين هم بمثابة الدرع الحامي لمشروعنا الوطني وحلمنا الذي نأمل أن يتحقق قريباً بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وفي مداخلة له قال محمد الشوبكي مدير التوجيه الوطني في بيت لحم أننا مطالبون جميعا في هذه المرحلة الصعبة بتحمل مسؤولياتنا كل في موقعه خاصة في ظل توجيهات القيادة السياسية وإصرارها على نيل الاعتراف الدولي بدولتنا المستقلة في كافة المحافل الدولية وأن هذه القيادة تستحق منا جميعا الالتفاف حولها ودعم خطواتها لتحقيق أهداف شعبنا وتطلعاته .

وفي نهاية المحاضرة فتح باب النقاش الذي اتسم بالجدية والمسؤولية أجاب المحاضران على أسئلة واستفسارات الحضور .