الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يستنكر اقتحام المستوطنين مقبرة عورتا وتحطيم شواهد القبور

نشر بتاريخ: 24/01/2007 ( آخر تحديث: 24/01/2007 الساعة: 20:12 )
غزة- معا- استنكر الأستاذ الدكتور يوسف رزقة وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشئون الدينية قيام العشرات من المستوطنين يرافقهم عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية باقتحام مقبرة عورتا جنوب مدينة نابلس.

وبين رزقة أن هذا الاعتداء ليس الأول من نوعه بل هو استمرار لمسلسل الاعتداءات على المقدسات الإسلامية بما فيها مقابر المسلمين التي لها حرمة شرعية ، ودنيوية .

كما ندد بما قام به المستوطنون من تحطيم شواهد القبور الموجودة في المقبرة وعدد من سيارات المواطنين ونوافذ المنازل المجاورة للمقبرة الوحيدة في القرية.

كما استنكر الوزير قيام شركات إسرائيلية بتسويق زجاجات خمر تحمل صورة قبة الصخرة المشرفة ومدينة القدس مؤكدا أن هذا الأمر انتهاكا ً لحرمة المسجد الأقصى المبارك ومساً بقدسيته واستهزاء بمشاعر المسلمين بمعتقداتهم ومقدساتهم إن إسرائيل بأعمالها هذه المتكررة تضرب بعرض الحائط مشاعر مليار ونصف المليار من المسلمين الذين يأملون بزيارة المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين.

وأعرب وزير الإعلام و وزير الأوقاف المكلف عن قلقه الشديد من ازدياد الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات في فلسطين التي تهدف إلي طمس المعالم الإسلامية فيها وإتاحة الفرصة للمستوطنين بالاستيلاء والسيطرة عليها وأخرها ، محاولة بناء كنيس يهودي على أرض الوقف الإسلامي والأرض لا تبعد عن المسجد الأقصى إلا أمتار معدودة شاهد على ذلك .

وطالب الأمتين العربية والإسلامية بالتحرك الجاد والسريع لوقف هذه الاعتداءات ووضع حد للهجمة الإسرائيلية الشرسة على شعبنا ومقدساتنا.