الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يلتقي وفد نقابة الصيادلة في غزة

نشر بتاريخ: 24/01/2007 ( آخر تحديث: 24/01/2007 الساعة: 20:42 )
غزة- معا التقى د . باسم نعيم وزير الصحة في مكتبه أمس وفد من نقابة الصيادلة برئاسـة د . محمود الوالي نقيب الصيادلة و أعضاء النقابة و د . بأسامة بلعاوى مسئول اللجنة الفنية الدوائية بوزارة الصحة .

في بداية اللقاء عبر الوزير عن سعادته بلقاء نقابة الصيادلة و أكد على أن من أهم ركائز المجتمع السليم وجود أساس نقابي سليم من أجل الارتقاء بالمهنة الموكلة إليه .

أما على صعيد نقابة الصيدلة فأكد د . باسم على أن التواصل مع نقابة الصيادلة في الضفة مستمر و متواصل ، قائلا " سأسعى جاهدا لان تكون هناك نقابة صيادلة موحدة بين غزة و الضفة الغربية نظرا لأن الوضع الحالي لا يسهم في توحيد شطرا الوطن و يعمل إرباك كبير على المستوى المهني " .

كما أكد الوزير خلال الاجتمـاع على عـدة أهداف للارتقـاء بمهنة الصـيدلـة و تطويرها منها توحيد شطري الوطن كجسم مدني واحد لتوحيد نقابة الصيدلة في قطاع غزة و الضفة الغربية ، العمل و السعي الجاد لأن تكون النقابة تعبير مهني خالص بعيدا عن الأهداف السياسية بالاضافة إلى أن يكون هناك قانون نقابات موحد لأنه ضمان وحيد لعمل الصيادلة و الصيدليات بشكل ادارى و حر و سليم.

وأوضح د . نعيم مدى حرص الوزارة على تفعيل دور النقابة و تطوير مهنة الصيدلة حيث أكد على أن الوزارة وضعت النظم و اللوائح لضبط مهنة الصيدلـة و إيجاد نظام سليم و يطبق بشكل سليم ، كما عملت على تفعيل اللجنـة الفنيــة الدوائية تمثـل بهـا جميـع الأطـراف من نقـاية و مندوبين و شركات أدويـة و الوزارة ، بالاضافة إلى ضبط مزاولة المهنة و التراخيص، و تفعيل القانون بالرغم من قسوته ، مؤكدا على أن القانون و النظام في مصلحة الجميع بغض النظر عن قسوته لكنه من مصلحة الصيدلي و يشكل حماية له و بالتالي من مصلحة المواطن الفلسطيني .

كما ناقش الوزير خلال الاجتماع موضوع لجان المعابر الصحية و تفعيلها لما لها من نتائج ايجابية في فتح فرص عمل للصيادلة و ترتيب مهنة الصيدلة و الصيدليـة ، و موضوع التفتيش الصيدلاني و ضبط الدواء و التداول ، بالاضافة إلى موضوع جدول عمل الصيدليات في القطاع الخاص و موضوع الفاعلان الدوائي و ضوابطه .

من جانبه و أكد د . محمود الوالي على أهمية التعامل بين وزارة الصحة و النقابة و تفعيل دور النقابة بالتعاون مع الوزارة لتطوير مهنة الصيدلة و تحسين الوضع الصيدلي و الارتقاء به من خلال الوزارة و النقابة مشيرا إلى أن المجتمع المدني لا يرتقى إلا بالمؤسسات المدنية و تمنى أن يكون في المستقبل تعاون مشترك في هذا الإطار .