اغتصاب طفل داخل احدى الحمامات في دير البلح وحوادث اخرى

نشر بتاريخ: 03/08/2005 ( آخر تحديث: 03/08/2005 الساعة: 05:24 )
بيت لحم- معا- أفادت المصادر الأمنية، أن قوات الأمن والشرطة الفلسطينية أنجزت عددًا من القضايا المتعلقة بأمن وسلامة المواطنين في كافة محافظات الوطن، كما وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في العديد من القضايا المختلفة التي لازالت قيد البحث والمتابعة في محافظة القدس.

جرائم قتل

وفيما يتعلق بجرائم القتل لقى المواطن (أ.أ) من سكان مشروع بيت لاهيا وينتمي لفصيل فلسطيني مصرعه بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين وقد كان بصحبته المواطن(ح.م) مع العلم أن القتيل في دورة إعادة القيود.

إنفجارات

وعلى صعيد الانفجارات أصيب المواطن (س.ا)20عاما من سكان قرية صيدا بطولكرم اثر انفجار جسم مشبوه.

كما وقع انفجار قرب بوابة منزل النائب العام (ح.أ)والكائن بحي الصبرة في مدينة غزة مما أدى إلى تدمير البوابة بالكامل.

وفي سياق آخر، استشهد المواطن(م.ا) من بني سهيلا ويعمل على مرتب قوات الأمن الوطني أثناء قيام مجموعة تنتمي لفصيل فلسطيني بتجهيز عبوة ناسفة في منزل المواطن(ش.ا).

سقوط صاروخ

أفادت المصادر الأمنية بسقوط صاروخ في قسم الاستقبال بمشفى ناصر في محافظة خانيونس دون أن ينفجر كما تبين أن الصاروخ أطلق من قبل مجهولين من خلف المشفى.

إطلاق نار

وفي محافظة غزة، تم إطلاق النار على سيارة من نوع بيجو في موقف جباليا مما أدى إلى إصابة كل من: المواطن(أ.ح)22عاما من سكان النصر والمواطن(ف.أ) 29 عاما من حي الشجاعية ويعمل على مرتب الاستخبارات العسكرية.

وتلقت شرطة محافظة غزة شكوى من المواطن(م.ا)وتفيد بقيام مجهولين بإطلاق النار على منزله بشارع النصر وبالبحث والتحري تبين أن مطلقي النار هم(ي.أ)و(ح.أ) بتحريض من المدعو(أ.س) حيث أن الأخير مستأجر لدى المشتكي الذي لا يريد تجديد عقد إيجار له وعليه جاري التحقيق.

اعتداءات وأعمال عنف

وفي محافظة الخليل وقع شجار بين عائلتي (أ) و(أ) من بني نعيم مما أدى إلى إصابة كل من(هـ.ز)47 عاما، و(غ.ز)45عاما و(ع.ز)43 عاما.

وفي محافظة رام الله تعرض المواطن(ب.ح)20عاما من بيت عور ويعمل تاجر أدوات كهربائية في بلدة عين عريك للاعتداء بالضرب باستخدام أداة حادة حيث نفذ الاعتداء 3 أشخاص مجهولين.

وفي سياق متصل، وقع شجار عائلي في مخيم عقبة جبر بمحافظة أريحا تخلله إطلاق نار بين كل من: النقيب (ر.ش) من مرتب الأمن الوطني والمساعد(ع.ف) من مرتب الأمن الوطني والذي أصيب بعيار ناري في قدمه وإصابة ابن النقيب ويدعى(ث) وقد تم السيطرة على الموقف من قبل الأمن الوطني والشرطة وتم تشكيل لجنة تحقيق في الحادث.

كما تلقت شرطة محافظة جنين معلومات تفيد بتجمع عدد من المسلحين في قرية السيلة الحارثية وهم من عائلة (ز)وعائلة(ط) ويذكر انه بتاريخ10/9/2004 وقعت جريمة قتل راح ضحيتها المدعو(م.ز)وبتاريخ18/4/2004 واثر خلاف مع عائلة(ط)قتل المدعو(ع.ز)وقد اتهم بالقتل عائلة(ط)وعليه تم ترحيلهم من قرية سيلة الحارثية بناءا على عطوة عشائرية غير أن المتهمون بالقتل عادوا الى القرية وأكدوا في بيان لهم أنهم سيعيشون وأنهم مستعدون لمواجهة المشاكل وعليه قامت عائلة(ز)بجمع أفرادها وتسليحهم وإعطاءهم مهلة لعائلة(ط)لمغادرة البلدة والا سيقومون بقتلهم فردا فردا وعليه جاري المتابعة من قبل قوات الأمن.

قضايا آداب

ومن جهة أخرى، اعتقلت قوات الأمن المدعو(ف.ا) من بيرزيت بعد قيامه بفعل فاضح مع إحدى الفتيات علما أن المذكور سيئ أخلاقيا وعليه عدة قضايا.

وفي محافظة الوسطى وردت معلومات لدى الشرطة تفيد بقيام شخص باغتصاب طفل داخل حمامات إحدى المدارس الواقعة في دير البلح وعليه توجهت المباحث للمكان حيث تم إحضار المدعو(م.أ)18عاما الذي اعتراف بأنه حاول اغتصاب الطفل(م.أ) 5سنوات وعليه تم تحويل القضية إلى التحقيق.

وفي سياق متصل تقدمت المواطنة(ك.ب)بشكوى تفيد بقيام شخصان مجهولان بمعاكستها ومحاولة الاعتداء عليها ومن خلال التحريات تم الوصول للفاعلين وهما المدعو(ز.أ)ويعمل على قيود الأمن الوطني والمدعو(م.أ) يعمل على قيود الشرطة وقد أفادت المشتكية بأن المذكور الأول حاول افتعال مشكلة معها وشتمها بألفاظ بذيئة ومنافية للأخلاق وحاول ضربها وعليه تم تحويل القضية على التحقيق.

قضايا سرقة

تقدمت المواطنة(ع.س)من سكان أريحا بشكوى ضد المدعوة (ن.ع)تفيد بسرقة مبلغ(1200شيكل)إلى جانب مصاغ ذهبي وجواز سفر وهوية شخصية للمشتكية وذلك أثناء وجود المذكورة في منزل المشتكية بعد أن أحضرتها شقيقة المشتكية وتدعى(ج)وبعد التحقيق مع المدعوة(ن.ع)أفادت بان المشتكية أعطتها مبلغ(600شيكل)ومصاغ ذهبي على جانب جواز السفر والهوية من اجل ان تعمل لها سحر،حيث قامت المدعوة(ن)ببيع المصاغ المذكور وصرف المبلغ في حين أعطت الجواز والهوية لشخص يدعى(أ)من سكان بير نبالا وعليه جاري المتابعة.

وفي محافظة نابلس أحيل المدعو(ب.ع)إلى التحقيق بعد قيامه بسرقة جهاز جوال يعود للمواطن(ا.ع)من سكان قرية زوادة، كما تقدم المواطن(م.ق) في بلدة روجيب بمحافظة نابلس بالشكوى ضد مجهولين قاموا بالسطو على منزله حيث تم سرقة سيارته ومبلغ من المال ومصاغ ذهبي إضافة إلى أغراض أخرى وعليه جاري المتابعة.

ومن جانب آخر، أحيل المدعو(ع.ا)16عاما من عزبة شوفة إلى التحقيق بعد اعترافه بسرقة عدة محلات بمدينة طولكرم.