السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تناشد العالم لوقف قتل الفلسطينيين في العراق

نشر بتاريخ: 25/01/2007 ( آخر تحديث: 25/01/2007 الساعة: 03:10 )
رام الله -معا- ناشد الناطق الاعلامي لمنظمة الشبيبة الفتحاوية الذراع الطلابي لحركة فتح في الضفة منير الجاغوب العالم لوقف قتل الفلسطينيين في العرق.

وقال المتحدث في بيان وصل معا نسخة منه " انه منذ سقوط بغداد في ايدي القوات الامريكية الغازية، والفلسطينيون يتعرضون لأبشع انواع الظلم والاضطهاد علي ايدي حكومة العراق الجديد التي جاءت من أجل نشر العدل، وفرض احترام حقوق الانسان، وتوفير الأمن لكل المواطنين والوافدين في العراق".

وأضاف المتحدث "ان الميليشيات الطائفية المدعومة من الحكومة، والتابعة الي تنظيمات ترفع راية الاسلام، تغير بشكل يومي علي الاحياء التي يقيم فيها لاجئون فلسطينيون في بغداد وتقتل وتخطف في وضح النهار وتحت سمع الحكومة وبصرها".

وقال الجاغوب أن الارقام شبه الرسمية تؤكد مقتل اكثر من 500 مواطن فلسطيني حتي هذه اللحظة، وهناك من يقول ان الارقام الحقيقية اكبر من ذلك بكثير.

وحمل الناطق بإسم الشبيبة أطراف عدة هذه المأساة، ابرزها الولايات المتحدة الدولة المحتلة، مضيفا ان اتفاقية جنيف الرابعة نصت علي ضرورة حماية جميع المواطنين الرازحين تحت الاحتلال واحترام حقوقهم، وتوفير الوظائف والخدمات الاساسية لهم من قبل الدولة المحتلة.

كما ناشد الجاغوب دول الجوار، وخاصة سورية والاردن، بفتح حدودها امام هؤلاء اللاجئين حفاظا علي ارواحهم اسوة باشقائهم العراقيين.