الثلاثاء: 27/10/2020

سرايا القدس وأبو علي مصطفى تهاجمان قافلة للمستوطنين بقذيفة ار بي جي على طريق نتساريم

نشر بتاريخ: 03/08/2005 ( آخر تحديث: 03/08/2005 الساعة: 09:34 )
غزة-معا أعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- وكتائب أبو علي مصطفى - الجناح العسكري للجبهة الشعبية - أن وحدتيها الخاصة بالسرايا ووحدة الشهيد اسماعيل السعيدني تمكنتا من مهاجمة قافلة للمستوطنين بقذيفة "آر بي جي" على طريق نتساريم بالقرب من مفترق الشهداء.

وحسب بيان صادر عنهما وصلنا نسخة منه قالتا أن القذيفة أصابت إحدى سيارات المستوطنين إصابة مباشرة، وحسب البيان شوهدت النيران تندلع في السيارة وحضرت إلى المكان سيارات إسعاف وطائرات أباتشي وقامت قوات الاحتلال على الإثر بإطلاق النار العشوائي بكثافة.

واكد البيان ان الاحتلال الإسرائيلي اعترف بوقوع عدة إصابات مؤكداً أن العملية تأتي رداً على التهديدات التي يطلقها جنرالات الحرب في حكومة شارون باجتياح القطاع، ورداً على عمليات الاغتيال والتدمير والاعتقالات في الضفة الغربية، تأكيداً على مواصلة المقاومة المشروعة ضد الاحتلال والعدوان.

من جهة أخرى نفت سرايا القدس علاقتها بإطلاق الصواريخ في بيت حانون، وهو الحادث الذي أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المواطنين .
وقال بيان للسرايا أن قيادتها أصدرت أوامرها قبل ثلاثة أيام لجميع مجموعاتها بالتوقف عن إطلاق الصواريخ حفاظاً على " المشروع الوطني الفلسطيني الذي يمر بمرحلة حساسة وحاسمة في تاريخه، ولإعطاء الفرصة لسير عملية الاندحار الإسرائيلي من قطاع غزة".
وقالت السرايا أنها تنفي بالمطلق أي مسئولية عن الحادث المؤسف في بيت حانون محذرة كل من يحاول إقحام اسم السرايا في هذا الموضوع، مؤكدة أنها ستبقى عنواناً للصدق وتحمل المسئولية كما عهدها الشعب الفلسطيني.

من ناحية ثالثة صدر بيان عن جمال أبو سمهدانة الملقب بـ"أبو العطايا" مؤسس لجان المقاومة الشعبية في فلسطين وقائدها العام اكد فيه ان المدعو محمد عبد العال الملقب بـ" أبو عبير" لا يمثل لجان المقاومة ولا يمثل جناحها العسكري " ألوية الناصر صلاح الدين" محذراً من تصدير أي بيان باسم لجان المقاومة غير الذي يصدر عن مكتب قيادتها.