الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مؤتمر بغزة : علماء فلسطين يجمعون على تحريم التنازل عن أي جزء من فلسطين

نشر بتاريخ: 25/01/2007 ( آخر تحديث: 25/01/2007 الساعة: 16:11 )
غزة-معا- أجمع علماء فلسطين على تحريم التنازل عن أي جزء من فلسطين وعن حق العودة إليها معتبرا التنازل عن الثوابت الغاء" للمطالبة بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

جاء ذلك خلال مؤتمر نظمته رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع وزارة شئون اللاجئين في قاعة فندق الجزيرة بغزة اليوم الخميس بعنوان" حق العودة للاجئين الفلسطينيين ..الموقف الشرعي والسياسي " برعاية رئيس الوزراء اسماعيل هنية حضره نخبة من المسئولين والأكاديميين و العلماء .

ووصف رئيس رابطة علماء فلسطين مروان أبو راس هجرة الاحتلال الاسرائيلي إلى فلسطين بغير الشرعية , واضاف قائلا" أن اسرائيل قامت بطرد السكان الفلسطينيين الأصليين بالقهر والقتل و الاستيلاء على أرضهم" .

وطالب أبو راس بعدم الاعتراف باسرائيل لان فلسطين ليست معروضة للمساومة وأن ملكيتها لن تزول باتفاقية أومعاهدة أووثيقة ".

واستنكر أبو راس الهجمة التي يتعرض لها الفلسطينيون في العراق محملا المسؤولية للحكومة العراقية .

بدوره أكد أمين سر رابطة علماء فلسطين نسيم ياسين على ضرورة التمسك بوحدة الكلمة للمطالبة بالحقوق الفلسطينية و الوصول إلى حق الفلسطينيين بالثوابت .

ومن ناحية أخرى دعا ياسين إلى انقاذ المسلمين الذين يتعرضون للاعتداء في العراق من براثن الظلم كما قال شاكرا كل من قدم المساعدة لهم .

وفي كلمة مسجلة للداعية الاسلامي أحمد القطان اعتبر حق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم بالحق الشرعي والثابت داعيا الفلسطينيين إلى الوحدة و اصلاح ذات البين فيما بينهم .

وفي كلمة لوزير شئون اللاجئين عاطف عدوان اعتبر التنازل عن الارض الفلسطينية بمثابة التنازل عن المسجد الأقصى مؤكدا على حق الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم .

وذكر عدوان أن بلاد الشام يقطن فيها الصفوة من عباد الله و أنهم يقتلون في سبيل الدفاع عن أرضهم مستشهدا بالآية الكريمة "يا شام أنتي صفوتي من بلادي أسوق إليك صفوتي من عبادي".