الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تعاون بين الشؤون الاجتماعية والإسكان المقالة

نشر بتاريخ: 09/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 13:56 )
غزة-معا- وقعت وزارتا الشؤون الاجتماعية والإسكان في الحكومة المقالة اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى توفير مساكن للأسر المعدومة من المأوى أو التي تعيش في بيوت غير قابلة للحياة الآدمية،وذلك في مقر وزارة الإسكان بمدينة غزة.

وحضر اللقاء الوزيران د.أحمد الكرد و أ.يوسف المنسي، و أ.عمر الدربي وكيل وزارة الشئون الاجتماعية المساعد و ممثلون عن الوزارتين.

من جانبه أكد الوزير المنسي على أن الاتفاقية تمهد لمزيد من تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال توفير السكن والمأوى للأسر والحالات الاجتماعية المعوزة والتي تفتقر لمأوى يليق بآدميتها،مشدداً على ضرورة العمل سوية من أجل توفير احتياجات الأسر الفقيرة.

بدوره أشاد د.أحمد الكرد بالاتفاقية، مشيراً إلى أنها حددت صلاحيات وطبيعة عمل كل جهة من الجهات،وأضاف معاليه:"انتقلنا لخطوة إعادة تأهيل بيوت الأشخاص الفقراء والمحتاجين لمأوى".

وتحدث مضيفاً:" دورنا تحديد الحالات والبحث عن ممولين،لكن قاعدة البيانات ستكون لدى وزارة الإسكان إلى أن يرى الناس خطوات عملية حسب الأولويات من حيث السكن والحالة الاجتماعية لتحقيق رضى المواطن".

من ناحيته قال المنسي:"وزارة الإسكان مكلفة رسمياً بتأمين السكن لكل من يحتاج إليه،حققنا إنجازات،ونحاول تحقيق المزيد لنصل إلى الأهداف المنشودة،بين يدينا قرارات تمويل لمشاريع إسكانية ،واستطعنا خلال الفترة السابقة أن ننتهي من تنفيذ 13 مشروعا إسكانيا" ، وأردف قائلاً:"مازلنا نعاني من العشوائيات لكننا وصلنا للعديد من التفاهمات بالخصوص".

من جانبه أكد وكيل الوزارة المساعد أ.عمر الدربي على ضرورة توفر قاعدة بيانات موحدة بين الوزارتين قائلاً:"علينا أن نمارس دورنا كوزارة سيادية من خلال إيجاد قاعدة بيانات موحدة والتي ستخدم توجهاتنا وجهودنا للخروج بتقرير موحد حول مشاريعنا المشتركة التي تهدف لخدمة المواطن الفلسطيني وتلبية احتياجاته الأساسية".