السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق باسم حزب البعث العربي ومنظمة الصاعقة يعتبر التعيينات الاخيرة في منظمة التحرير غير شرعية

نشر بتاريخ: 25/01/2007 ( آخر تحديث: 25/01/2007 الساعة: 23:00 )
رام الله -معا- اعتبر الناطق باسم حزب البعث العربي الاشتراكي ومنظمة الصاعقة في فلسطين، احسان سالم في تصريح خاص لــ"معا " التعيينات الجديدة لدوائر منظمة التحرير الفلسطينية والاستحداثات غير شرعية وباطلة، مضيفا "انها ليست سوى عملية استباقية لقطع الطريق امام تنفيذ اتفاق القاهرة ولخلق وقائع تحول دون تنفيذ هذا الاتفاق الامر الذي يشير الشكوك حول مدى جدية رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة في تنفيذ اتفاق القاهرة وتفاهمات دمشق الاخيرة حول هذا الموضوع" .

وقال سالم " ان قطاعات واسعة من ابناء الشعب الفلسطيني بالداخل والخارج تفاجأت بالتعيينات الجديدة فيما يتعلق بدوائر منظمة التحرير الفلسطينية " .

واضاف " اننا نرى في هذه الخطوة امرا مدانا وهو يصب في مجرى خلق الوقائع التي تحول دون وحدة الموقف الفلسطيني ودون تفعيل وتوحيد وتوسيع منظمة التحرير الفلسطينية ".

ودعا سالم القائمين على "ما تبقى من منظمة التحرير الفلسطينية" ان يعيدوا النظر بمواقفهم نحو خلق قيادة حقيقية للشعب العربي الفلسطيني تضم جميع القوى الوطنية والاسلامية وتكون قادرة على خلق الاصطفاف الوطني والوحدة الوطنية نحو تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

جاءت انتقادات سالم اثر التعيينات التي اجرتها منظمة التحرير الفلسطينية في وقت سابق من الشهر الجاري، والتي عين فيها امين سر للمنظمة، وكذلك الدائرة الاقتصادية، والدائرة العسكرية، ودائرة القدس، والشؤون الاجتماعية .