الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة منذ حرب 73- مصر تحرك دبابات عسكرية باتجاه رفح والشيخ زويد

نشر بتاريخ: 10/08/2012 ( آخر تحديث: 11/08/2012 الساعة: 08:38 )
العريش- معا- صرح مصدر عسكري مصري لـ"معا" بان السلطات المصرية وجهت رتل من الدبابات العسكرية المصرية لأول مرة في ظل اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل لمدينتي رفح والشيخ زويد بهدف تعزيز عمليات اغلاق الانفاق ومنع التهريب من ناحية والتصدي للعناصر "الارهابية" من ناحية اخرى.

وقالت مصادر امنية وشهود عيان لمراسل "معا" بان الاليات العسكرية التي وصلت الى مدينة العريش امس واليوم الجمعة تحركت اعداد كبيرة منها باتجاه مدينتي رفح والشيخ زويد لدعم التواجد العسكري المصري في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة خاصة منطقة الانفاق الحدودية ولانتشار هذا الاليات العسكرية بالمنطقة الملتهبة لمواجهة العناصر "الارهابية" التي تمتلك اسلحة ثقيلة.

وقد شوهدت الدبابات طراز "ام 60" امريكية الصنع اضافة الى نشر اعدادا كبيرة من المدرعات السوفيتية والتي يطلق عليها المدرعة "فهد السوفيتية".

وأكد مصدر عسكري بان المزيد من الاليات العسكرية في طريقها لشمال سيناء لتتم مصر كافة الاستعدادات في حربها ضد "الارهاب" بسيناء.

وقد وصل الى مدينة العريش اليوم 50 دبابة بينهم حاملتين للجنود اضافة الى 100 جندي من الجيش من القوات الخاصة كما سبق ان وصل اول امس اعداد مماثلة من الاليات العسكرية اضافة الى 20 مدرعة من الشرطة لدعم العمليات العسكرية ضد "الارهاب".