الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فيس بوك" لمساعدة الفقراء والمحتاجين بغزة

نشر بتاريخ: 11/08/2012 ( آخر تحديث: 11/08/2012 الساعة: 19:18 )
غزة- تقرير معا- لم تعد مواقع التواصل الاجتماعي تقتصر على التواصل مع الآخرين ونشر المعلومات وتبادل الآراء في كل أنحاء العالم, وإنما في بادرة جديدة من مجموعة شبابية غزية, جعلت من الفيس بوك, مكاناً لمساعدة المحتاجين والفقراء.

"مبادرة أيدي الرحمة الخيرية" هي حملة شبابية انطلقت عبر صفحة خاصة لها على الفيس بوك , لتقوم بعمل خيري يعتمد على جمع تبرعات للأسر المحتاجة والفقيرة بغزة.

محمد المصري أحد مؤسسي المبادرة بين أن الفكرة نبعت من مجموعة شبابية تضم خريجي جامعات أرهقهم البحث عن عمل دون جدوى, فقرروا أن يكونوا منتجين لمجتمعهم وليس مجرد مستهليكن, ولجأوا إلى هذا العمل التطوعي بتمويل ذاتي.

وأشار إلى أن هدفهم مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة في غزة, مبيناً أن لهم أهداف مستقبلية تتمثل في تنمية وتطوير قدرات الشباب ليتمكنوا من الإنتاج.

وقال "كل عضو من الأعضاء الذين ينتمون للمجموعة يساهم بدفع مبلغ 20 شيكلا شهريا تبرعاً لهذا العمل الخيري", متمنياً أن تصل المجموعة إلى 100 شخص كمرحلة أولى.

وعن الطريقة التي يتم فيها جذب الأعضاء أوضح أنه يتم من خلال توجيه دعوة من كل فرد لصديقه عبر الفيس بوك, مبيناً أن المجموعة بدأت ب 10 أشخاص من مختلف أنحاء قطاع غزة, كونوا هيئة إدارية ليتم بناء العمل على أسس واضحة ومخططة.
|185293|
وأوضح المصري أنه تم توزيع مبلغ 900 شيكل على ثلاث أسر فقيرة, وأنه سيتم توزيع وجبات إفطار على على عدد محدود من الأسر.

وأضاف" أملنا أن ننجح , وأن نكون مجموعة كبيرة, تتمكن من الوصول إلى المحتاجين ومساعدتهم ورسم الابتسامة على وجوههم".

أم إبراهيم والدة 6 أبناء عبرت عن سعادتها بالمساعدة المالية التي حصلت عليها من المجموعة, مبينة أنها قامت بشراء ملابس لبعض أطفالها, مشيرة إلى أن زوجها مريض ولا يعمل.

أبو عدنان من مستفيدين الحملة أوضح أنه قام بشراء طعام لأسرته المكونة من 8 أفراد, مبيناً أن وضعه الاقتصادي صعب للغاية, متوجهاً بالشكر لمبادرة الرحمة على ما قامت به.