السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الأغـا يطلع وزير الخارجية السريلانكي على اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 12/08/2012 ( آخر تحديث: 12/08/2012 الساعة: 13:20 )
كولومبو- معا- أطلع د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطيني لدى سريلانكا و المالديف البروفسور جاميني لاكشمان بيريس وزير الشؤون الخارجية في جمهورية سريلانكا، على مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا في ظل الإحتلال الإسرائيليو ممارساته التعسفية المتواصلة في مختلف محافظات الوطن، وبخاصة في مدينة القدس التي تتواصل بها عملية مصادرة الأراضي و التوسع الإستيطاني و هدم المنازل و منع المصلين للوصول إلى المسجد الأقصى المبارك.

ووضع السفير الأغــا الوزير المالديفي في صورة الهجمة الشرسة التي يشنها بعض المسؤولين الإسرائيليين ضد القيادة الفلسطينية و شخص الرئيس محمود عباس، وذلك في خطوة منهم للنيل من عزيمة القيادة و الرئيس عباس، الشيء الذي ينم عن سوء النية لدى الحكومة الإسرائيلية التي تتملص وتتهرب من الإلتزام بما تم الإتفاق عليه حول تنفيذ الإستحقاقات الفلسطينية و حول عملية السلام.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الأغـا بوزير الخارجية السريلانكي في مقر الوزارة بالعاصمة السريلانكية كولومبو.

من جانبه، فقد أكد وزير الخارجية السريلانكي على إستمرار وقوف الحكومة السريلانكية إلى جانب قضيتنا و شعبنا، معرباً عن أمله في وقف الإستيطان في الأراضي الفلسطينية، و أن يتحقق إنفراج بالأوضاع الفلسطينية، نحو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.