السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يطلع مندوب الصليب الاحمر الدولي على اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 12/08/2012 ( آخر تحديث: 12/08/2012 الساعة: 13:49 )
سلفيت- معا- اطلع محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه اليوم مندوب الصليب الاحمر الدولي في سلفيت وقلقيلية، " جان كانانثوداث" ترافقه " سيلين ديوترلوجن" مندوبة الصليب الاحمر الجديدة، على الاوضاع التي تعيشها المحافظة، في ظل استمرار الاحتلال وسياسة الاغلاق المفروضة.

ورحب ابو بكر بزيارة مندوبي الصليب الاحمر لمحافظة سلفيت واصفا اياها بالمهمة والضرورية للاطلاع عن كثب على واقع المحافظة ومشاهدة ممارسات الاحتلال على الارض، مؤكدا ان سلفيت عانت ولا تزال نتيجة اجراءات الاحتلال العدوانية المتمثلة في زيادة التوسع الاستيطاني واقامة جدار الفصل العنصري وعرقلة حركة وتنقل المواطنين على مداخل المحافظة ومنع اقامة المشاريع التنموية التي من شانها النهوض بالمحافظة وغيرها من الممارسات غير الانسانية.

وشدد ابو بكر على اهمية دور الصليب الاحمر في متابعة الاوضاع في الاراضي الفلسطينية، وخاصة في محافظة سلفيت لصعوبة الظروف التي تعيشها بفعل الاحتلال، مشيرا الى قضية الاسرى وازمة الاضراب عن الاطعام التي حدثت مؤخرا لتحقيق مطالبهم العادلة ودور الصليب الايجابي فيها، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به الصليب الاحمر في متابعة العديد من القضايا المهمة .

بدوره شكر "جان" محافظة سلفيت والمحافظ ابو بكر على تعاونهم مع الصليب الاحمر الدولي وتسهيل مهام عمله بالمحافظة، معربا عن سعادته لزيارة محافظة سلفيت ولقاء محافظها. معربا عن امله بان تلقى "سيلين" نفس الاهتمام من المحافظة خلال تسلمها مهام عملها كمندوبة للصليب الاحمر الدولي في سلفيت وقلقيلية ابتداء من السنة القادمة.