الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة اخلاقيات وقواعد المهنة في النقابة تبحث شكوى مقدمة من نادي الاسير

نشر بتاريخ: 12/08/2012 ( آخر تحديث: 12/08/2012 الساعة: 20:04 )
رام الله - معا - عقدت لجنة اخلاقيات وقواعد المهنة في نقابة الصحافيين اجتماعا لها اليوم الأحد لبحث موضوع شكوى تقدم بها نادي الاسير الى النقابة فيما يخص تقرير اعلامي نشر عن مهرجان للأسرى نظمه نادي الاسير قبل مدة.

وكانت نقابة الصحافيين تلقت شكوى من قبل نادي الاسير قبل حوالي شهر، حول تقرير اعلامي اعدته شبكة هنا القدس للإعلام المجتمعي، عن اعتصام كان نادي الاسير نظمه لصالح الاسرى منتصف الشهر الماضي.

واحالة نقابة الصحافيين القضية الى لجنة اخلاقيات وقواعد المهنة، التي يأتي موضوع الشكوى في صلب عملها، بل وتعتبر هذه القضية، باكورة عمل اللجنة التي تشكلت حديثا في نقابة الصحافيين.

وعقب تحويل الشكوى من النقابة الى اللجنة التقت اللجنة كل على حدا مع رئيس نادي الاسير قدورة فارس، صاحب الشكوى، ورئيس تحرير شبكة هنا القدس محمد ابو عرقوب، واستمعت الى الاطراف وعرضت التقرير على اكثر من صحافي متخصص.

وتم في اجتماع اليوم، عرض اراء اعضاء اللجنة حول التقرير، وخلاصة النقاشات التي تدور بين الاعضاء منذ فترة وطويلة بشأن القضية، وتم الاتفاق على ان اعداد الموقف النهائي من القضية خلال الايام القليلة المقبلة والإعلان عنه للرأي العام ولطرفي الشكوى.

وفي سياق، اخر اتفقت اعضاء اللجنة على انشاء حساب الكتروني خاص للجنة، من اجل تلقي أي شكاوى مهنية من قبل أي مواطن او مؤسسة يشعر او تشعر بان مادة اعلامية ما اساءت اليه او اليها.