الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المهندس وليد عساف يلتقي وفد تجار الخضار والفواكه

نشر بتاريخ: 12/08/2012 ( آخر تحديث: 12/08/2012 الساعة: 22:00 )
رام الله - معا - التقى وزير الزراعة م.وليد عساف بمكتبه في رام الله وفدا يمثل تجار الخضار والفواكه.

وبحث خلال اللقاء ابرز المشاكل التي يعاني منها التجار الفواكه والخضار المطلوب من الوزارة لمعالجتها ومساعدة المزارعين خاصة في ظل الظروف الصعبة نتيجة الممارسات الإسرائيلية المتمثلة في استمرار بناء جدار الفصل الذي أدى لاستيلاء الاحتلال على مساحات واسعة من أراضي المواطنين وبالأخص الزراعية في غالبية مناطق الضفة الغربية.

من جانبهم قدم أعضاء الوفد شرحا للوزير عن ابرز المشاكل والمعاناة التي يعيشونها بسبب هذه الممارسات الاحتلالية وبعض المطالب للتخفيف من الآثار التي تركتها هذه الممارسات وتسويق منتوجاتهم .

وأعرب عساف عن تفهمه الكامل لمعاناة الفلاحين والمزارعين الفلسطينيين, واعدا بدراسة كافة القضايا والمطالب التي طرحها أعضاء الوفد والتعامل معها بروح ايجابية وفق امكانيات الوزارة

وأكد الوزير عساف بهذا السياق ان وزارة الزراعة هي المظلة والعنوان لكل المزارعين والمؤسسات الأهلية العاملة في القطاع الزراعي. وان مهمتنا تنظيم السوق واهم هذة المنتوجات الزراعية الزيت والعنب والنخيل والجوافا وا ن من اوليات وزارة الزراعة دعم المزارع الفلسطيني وان لايخسر المزارع الفلسطيني وان الوزارة ستدخل عند اللزوم لدعم المنتج الوطني لدعم المزارع الفلسطيني وحماية السوق.

وقال ان الوزارة لا تدخر جهدا لتطوير القطاع الزراعي الفلسطيني وخدمة المزارعين الفلسطينيين عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها او ستنفذها في مختلف أنحاء الوطن, ومنها استصلاح الأراضي الزراعية وشق الطرقات، وترميم وحفر الآبار الخاصة بجمع مياه الأمطار وإعادة تأهيل شبكات المياه وبناء الجدران الاستنادية .