الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب في الكنيست د. سويد : الهدف الحقيقي من خطة تطوير النقب والجليل هو التهويد

نشر بتاريخ: 27/01/2007 ( آخر تحديث: 27/01/2007 الساعة: 02:35 )
القدس -معا- التقى النائب الجبهوي في الكنيست الاسرائيلي د. حنا سويد بمدراء صندوق إبراهيم ، والذي يهدف الى تقديم مشاريع اجتماعية ومدنية تصب في مصلحة السلام والعيش المشترك لليهود والعرب في البلاد.

وعرض النائب سويد رؤيته بالنسبة للعلاقة بين المواطنين العرب والدولة الاسرائيلية، وبين العرب واليهود في اسرائيل.

وقال "أن سياسة التمييز والقهر القومي التي تنتهجها الدولة ومؤسساتها تجاه سكان الدولة العرب تفرق بين المواطن والدولة وتسهم في تعميق الفجوة وعدم الثقة بين العرب واليهود في إسرائيل ".

وتطرق د. سويد إلى مسالة غياب الأفق السياسي لدى الحكومة الاسرائيلية الحالية والحكومات التي سبقتها ، فهي تصد كل محاولة لإيجاد مخرج سياسي للوضع السائد في الشرق الأوسط ، وبهذا تحافظ على وجود الصراع وتخصص للأمن اكبر الميزانيات ، وفي ظل الصراع العلاقات العربية اليهودية واليهودية العربية تتأثر بالجو السائد.

وأنهى د. سويد حديثه بالتركيز على خطة تطوير النقب والجليل وقال:" انه إذا تمعنا بهذه الخطة جيدا فنجد أن الهدف المتستر منها هو تهويد النقب والجليل ، وإذا كانت النية صافية من اجل التطوير فيجب الأخذ بالحسبان حاجات نصف سكان هذه المناطق ، ولكن لا نرى أن توزيع الميزانية يتطرق للعرب في هذه المناطق ، وهذا يدل فعلا على سوء نية الحكومة بهذا المشروع" .