الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تنجز 50% من أهم مشاريعها التطويرية بالمدينة والمقدرة قيمتها بـ 1.6 مليون يورو

نشر بتاريخ: 27/01/2007 ( آخر تحديث: 27/01/2007 الساعة: 10:30 )
غزة- معا- أعلنت بلدية غزة أنها أنجزت 50 بالمائة من مشروع تطوير منطقة النصر الشرقي, والذي يعتبر من أكبر المشاريع التطويرية التي تنفذها البلدية حالياً وتموله كل من مقاطعة كاتالونيا وبلدية برشلونة الأسبانيتين بقيمة 1.6 مليون يورو.

وقام رئيس البلدية د.ماجد أبو رمضان أمس بتفقد ما تم إنجازه من المشروع واستمع من المهندسين المشرفين على التنفيذ لشرح واف ومستفيض حول الأعمال التي أنجزت والأعمال التي ستنفذ في المرحلة اللاحقة.

وعقب الجولة التفقدية أشار د. أبو رمضان أن المشروع بالغ الأهمية حيث يشمل تطوير المنطقة الممتدة من شارع فلسطين غرباً وحتى شارع النصر غرباً ومن شارع كمال ناصر شمالاً وحتى شارع كمال ناصر جنوباً التي تبلغ مساحتها ثمانية آلاف متر مربع ويقطنها عشرات الآلاف من المواطنين، موضحاً أن الأعمال بالمشروع تشمل تطوير المنطقة تطويراً كاملاً حيث تتم إقامة شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي وتصريف الأمطار وأعمال الطرق والأرصفة والإنارة والتشجير والأعمال المرورية بالإضافة إلى مختلف الأعمال التطويرية الأخرى.

وذكر د. أبو رمضان أن الأعمال تسير على قدم وساق وبصورة منسجمة ومتوافقة مع الجدولين الزمني والفني المحددين دون أي تأخير ومن المقرر أن تنجز كافة الأعمال بصورة تامة حتى أواخر شهر حزيران المقبل نظراً لضخامة العمل المقرر في المشروع، مؤكداً على أهمية المشروع كونه سينهي معاناة أكثر من 35 ألف مواطن يقطنون المنطقة التي تعاني من سوء الوضع القديم لشبكات البنية التحتية والفوقية، كما أنه سيمهد الطريق واسعاً لوصول الخدمات الأساسية لجموع سكان المنطقة دون أية معيقات أو مشاكل على الوجه الأمثل.

وأضاف د. أبو رمضان أن إنجاز المشروع سيؤدي إلى تسهيل الحركة المرورية في المدينة عامة وإيجاد بدائل مرورية فاعلة، كما سيؤدي إلى الدفع بمسيرة التطوير وإعادة البناء التي تقودها البلدية دون توقف.

وحيا رئيس البلدية جهود البلدية من مهندسين وفنيين وعاملين ومقاولين وإداريين، مثمناً الجهد الكبير الذي يقومون به لإنجاز المشروع.