الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسائل سرية: أمريكا ستنضم لأي هجوم إسرائيلي على إيران

نشر بتاريخ: 13/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 14:48 )
بيت لحم- معا- رغم إيضاح الإدارة الأمريكية مرارا وتكرارا موقفها المعارض لشن هجوم إسرائيلي على إيران قبل استنفاذ الخطوات الدبلوماسية وانتظار نتائج العقوبات القاسية ونقل هذا الموقف إلى إسرائيل الرسمية عبر كبار المسئولين الأمريكيين الذين حجوا خلال الأشهر الأسابيع الماضية إلى تل ابيب يبدو أن هناك في واشنطن من يرى عكس ذلك ويرسل لإسرائيل إشارات مغايرة ومتناقضة مع الموقف الأمريكي المعلن وفقا لما جاء اليوم " الاثنين " في صحيفة معاريف العبرية .

وقالت الصحيفة أن سلسة من الرسائل السرية وصلت خلال الفترة الأخيرة إلى إسرائيل وسفيرها في واشنطن بعضها من الحزب الديمقراطي الحاكم والأخر من الحزب الجمهوري تؤكد بان الولايات المتحدة ستنضم فورا للهجوم الإسرائيلي وستدخل عسكريا ضد إيران.

واضافت الصحيفة انه يتضح من رسائل سرية عديدة وصلت كبار المسئولين في مكتب نتنياهو بان الولايات المتحدة والرئيس اوباما سيضطر إلى الانضمام عسكريا لهجوم إسرائيلي على إيران في حال قررت إسرائيل شنه قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية نوفمبر القادم .

ووفقا للرسائل السرية سيمنح الجيش الامريكي في هذه الحالة اسرائيل مظلة فاعلية ردا على تهديدات حزب الله الصاروخية اضافة الى التدخل العسكري المباشر ضد ايران .

ويمكن رصد بعض الاسماء والشخصيات الامريكية التي ارسلت بعض هذه الرسائل مثل مستشارين سياسيين يعملون ضمن حاشية المرشح الجمهوري للرئاسة وحكام جمهوريين سابقين مرشخيت لتولي مناصب رفيعة في الادارة الامريكية في حال فاز المرشح الجمهوري فيما يدر الحديث ضمن الحزب الديموقراطي عن شخصيام مقربة جدا من الرئيس اوباما تعاملة ضمن سلك موظفي البيت الابيض الكبار.

وبعث السفير الإسرائيلي لدى واشنطن " مايكل ارون " الى مكتب نتنياهو برسائل كثير مماثلة من حيث المضمون مستندا على محادثات عديدة اجراها في العاصمة الامريكية كما نقل العديد من المسؤولين الاسرائيليين الذي تحدثوا مع كبار قادة الايباك اليهودي ذوي العلاقة الوطيدة باعضاء كبار في الكونغرس ومسئولين كبار في الادارة الامريكية انطباعات وتقديرات ممثالثة لفحوى الرسالة السرية.

واخيرا قال الناطق بلسان السفارة الاسرائيلية في واشنطن بانه لا يعلق على مثل هذه التقارير لكنه لم ينفها .