الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي قضاة فلسطين يناشد اهل غزة الى وأد الفتنة ووقف الاقتتال الداخلي

نشر بتاريخ: 27/01/2007 ( آخر تحديث: 27/01/2007 الساعة: 12:03 )
القدس - معا - ناشد الدكتور تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، القوى الفلسطينية المتنازعة في قطاع غزة، الى وقف الاقتتال الداخلي، لتجنيب الشعب الفلسطيني مزيدا من الويلات .

وأكد التميمي على الثوابت الشرعية والوطنية التالية:
1ـ حرمة الاقتتال الداخلي والدم الفلسطيني شرعاً.
2ـ إنهاء كل المظاهر المسلحة من الشارع الفلسطيني وتجريم كل من يشهر السلاح في وجه أخيه في الدين والوطن.
3ـ أناشد كل الأجهزة الأمنية على اختلاف مسمياتها والأذرع العسكرية للفصائل الفلسطينية ألا يكونوا طرفاً في أي اختلاف سياسي أو تجاذب بين القوى والفصائل فمهمتها أجل وأعظم وهي الدفاع عن ثوابت الوطن ومقدساته وتحقيق الأمن والسلامة للمواطنين.
4ـ الاحتكام إلى الحوار للوصول إلى حل المشاكل والخلافات بين القوى والفصائل ويحرم الاحتكام إلى وسيلة أخرى بين أبناء هذا الشعب لأن الاقتتال يحقق أهداف العدو المتربص بنا جميعاً والذي راهن على اقتتالنا الداخلي منذ عقود طويلة ولم ينجح بفضل إدراك العقلاء من أبناء شعبنا نتائج هذا الاقتتال المدمر.
5ـ التأكيد على الوحدة الوطنية الصخرة الصلبة التي تتحطم عليها كل مؤامرات ومخططات أعداء هذا الشعب الصامد المرابط وهي السلاح الأقوى في معركة الحرية والاستقلال والحفاظ على الثوابت.

وأهاب القاضي بالعقلاء والشرفاء من أبناء شعبنا التدخل لإصلاح ذات البين بين المتنازعيين، داعيا كل الفصائل والقوى الفلسطينية إلى ضرورة التوحد في هذا الوقت العصيب الذي يتعرض فيه المسجد الأقصى ومدينة القدس لمخاطر الهدم والتهويد .

ودعا قاضي القضاة جميع قضاة المحاكم الشرعية وعلماء الدين الإسلامي إلى الاعتصام وصلاة الظهر في دوار المنارة في رام الله وساحة المجلس التشريعي في غزة يوم غد الساعة الحادية عشرة طاعةً لله واحتجاجاً على الاقتتال الداخلي ودعوة للوحدة والحوار.