السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات من انصار حماس في طولكرم ينظمون مسيرة احتجاجا على الاحداث الدامية

نشر بتاريخ: 27/01/2007 ( آخر تحديث: 27/01/2007 الساعة: 13:45 )
طولكرم - معا - نظمت حركة المقاومة الاسلامية حماس في طولكرم، مسيرة عقب صلاة ظهر اليوم السبت، من امام المسجد الجديد في المدينة، احتجاجا على الاحداث الدامية في غزة، وعلى محاولة اغتيال احد نشطاء الحركة اياد لطفي ابو صلاح، اثناء خروجه من صلاة العشاء من مسجد ابو الرب، مساء امس الجمعة.

افاد مراسلنا ان المئات من نشطاء الحركة يطلقون العيارات النارية في الهواء، مشيرين ان صبرهم قد نفذ، وانهم سيردون على محاولات المساس بعناصر الحركة.

وانتهت المسيرة بصدامات عنيفة بالايدي ما بين عناصر الحركة وعناصر من الامن الفلسطيني وسط المدينة .

وتعرض مصور وكالة معاً الاخبارية الزميل الصحافي مؤيد الاشقر لإعتداء بالايدي من قبل احد عناصر الامن الوقائي، ومحاولة لمصادر الكاميرا التي بحوزته.

كما تعرض عدد من المصورين الصحافيين للإعتداء عليهم وعلى كاميراتهم منهم مصور بال ميديا والجزيرة ، وآخر من تلفزيون محلي في المدينة، ما حذا بعدد من الصحافيين للتوجه الى مقر الوقائي وحل الخلاف.

واتهمت حماس اجهزة الامن الفلسطيني بالتقاعس عن واجبها ، وعدم فتح اي تحقيق في ملابسات حادثة اطلاق النار على احد نشطاء الحركة يوم امس في المدينة واصابته بجروح صعبة .

وطالبت حماس اجهزة الامن بالقيام بواجبها تجاه حماية ابناء الشعب الفلسطيني ، وعدم نقل القتال الدائر في غزة الى مدن الضفة الغربية .

وكان ابو صلاح قد اصيب بثلاث رصاصات في ساقيه، نقل اثرها الى مستشفى طولكرم الحكومي في المدينة، حيث وصفت حالته بالصعبة نتيجة قطع احدى الشرايين، و العصب في ساقيه، حيث تم نقله بعدها للعلاج في مستشفى رام الله الحكومي.

وعقب هذا الحادث، اعلنت حركة حماس في طولكرم الاستنفار العام لكافة عناصرها، موضحة انها لن تقبل بأن ينتقل القتال الدائر في غزة الى مدن الضفة الغربية .

واعلنت حماس في طولكرم وعلى لسان احد قادتها انها تنوي تسليح عناصرها بالسلاح الخفيف ليتمكنوا من الدفاع عن انفسهم وسط ما يتعرضوا له من اطلاق نار كان اخرها استهداف ابو صلاح .