الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة مدينة خان يونس تدعو لجان الأحياء في مدن القطاع الى أخذ دورها في حل الخلافات

نشر بتاريخ: 27/01/2007 ( آخر تحديث: 27/01/2007 الساعة: 14:35 )
خان يونس- معا- دعت لجنة حي وسط مدينة خان يونس، لجان الأحياء المختلفة في مدن قطاع غزة للقيام بدورها في حل الخلافات بين مختلف المواطنين في أسرع وقت ممكن لتجنيب الشعب الفلسطيني ويلات القتال وتداعياته الكارثية.

جاءت الدعوة في أول جلسات اللجنة التي عقدتها، اليوم، في ديوان العقاد وسط مدينة خان يونس، والتي بحثت في المشاكل التي تواجه سكان الحي واحتياجاتهم، في محاولة من اللجنة لتأمين احتياجات السكان عبر التواصل مع الجهات ذات الاختصاص، وتذليل العقبات التي تعترض الحي.

وتطرق لؤي الطويل نائب رئيس اللجنة إلى الجهود التي بذلتها لجنة الحي لترى النور بعد عقبات متعددة ذللت في طريق الحصول على موافقة المجلس البلدي لبلدية خان يونس على هيكلية اللجنة الحالية.

وقال الطويل في كلمة ألقاها أمام المجتمعين:" إننا اليوم نقف أمام تحديات جسام، ومخاطر حقيقية لا تهدد قضيتنا المركزية برمتها من جذورها، بل تهدد أصل وجودنا على أرضنا".

وشدد على أن اللجنة وضعت نصب عينيها تحقيق أكثر من هدف عبر كل الوسائل المشروعة، وبالأساليب الحضارية المتاحة, مضيفاً أن اللجنة لن تكتفي بالدور الإنساني والاغاثي فقط لسكان الحي, بل ستتخطاه الى القيام بدور تربوي مهم لصوغ شخصية فلسطينية وطنية تعيد تجذير الانتماء لفلسطين الوطن والقضية عبر نشاطات ثقافية واجتماعية تعمل اللجنة على ترجمتها عمليا على الأرض من خلال نشاطاتها التي ستنطلق باكورتها في الوقت القريب.

من جهته استعرض رئيس لجنة وسط البلد (منطقة 2) نور العقاد الأعمال التي ستنفذها اللجنة في الحي الذي يرأسه ، وأوضح في كلمته أن لجنة الحي تضم خمسة لجان رئيسة (الصحة، الإعلام والثقافة، العلاقات العامة، الخدمات العامة ،الاجتماعية ) تضم في عضوية كل منها شباب تقدموا للتضحية والعطاء لخدمة الحي المركزي لمدينة خان يونس على أمل المساهمة في تحسين الوضع للحي ومنه لكل المدينة.