الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب "فدا" يجتمع مع التحالف الشعبي الاشتراكي المصري

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 14:50 )
غزة-معا- أكد حزب التحالف الشعبي الاشتراكي المصري والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) على إدانتهما للعملية التي جرت مؤخراً في سيناء والتي أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من الجنود المصريين.

واعتبر الحزب والاتحاد الجريمة "بشعة" وتصب في خدمة الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته الهادفة إلى الوقيعة بين الشعبين الشقيقين المصري والفلسطيني.

وأدانا الحملة التي انساق لها البعض لتشويه نضال الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية, وكذلك حرف البوصلة عن الاحتلال الحقيقي للشعوب العربية ونضالها الدءوب من أجل استقلالها الحقيقي وبناء مجتمعاتها الديمقراطية وحقها في الحياة الكريمة .

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك لقيادة الحزبين في القاهرة ضم خالد الخطيب نائب الأمين العام لحزب (فدا) ومنير مجاهد أمين مجلس أمناء حزب التحالف الشعبي وأعضاء الأمانة العامة حلمي شعراوي وعماد عطية ومدحت الزاهد وأمال الحزامي أمينة المرأة في الحزب.

وأعرب الخطيب عن اعتزاز الشعب الفلسطيني وقيادته بدور مصر الرائد في دعم قضيته العادلة في كافة المجالات وتقديره العالي لرعاية مصر الدءوبة للحوار الوطني الفلسطيني الهادف إلى إنهاء الانقسام وإعادة اللحمة إلى الشعب والوطن كقضية عاجلة عبر تشكيل حكومة فلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية .

ووضع الخطيب قيادة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي في صورة الضغوطات الأمريكية والدولية الجارية على القيادة الفلسطينية من أجل عودتها إلى طاولة المفاوضات والتي في إطارها تأتي الضغوط المالية التي تسببت في الأزمة المالية الحالية .

وأكد على موقف حزبه وقيادة منظمة التحرير في عدم العودة الي المفاوضات دون وقف الاستيطان؛ وهو مايتطلب دعم العرب وفي مقدمتهم جمهورية مصر العربية لتوجهات القيادة الفلسطينية في الذهاب الي مجلس الأمن لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية اليومية وخاصة مايتعلق بالاستيطان وتهويد القدس والأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ؛ودعمهم للمطلب الفلسطيني في الحصول على عضوية الدولة المراقبة في الأمم المتحدة.

وأكد مجاهد على موقفهم الثابت في دعم القضية الفلسطينية وشجبهم لتلك الأصوات التي تحاول الوقيعة بين الشعبين الشقيقين؛ واستعدادهم للتحرك مع كافة القوى الوطنية والديمقراطية والتقدمية المصرية لحملة سياسية في أوساط الشعب المصري في القريب العاجل لدعم وإسناد كفاح الشعب الفلسطيني .

وناشد قياديو حزب التحالف الشعبي باسم حزبهم التنظيمات الفلسطينية للإسراع بإنهاء الانقسام وتعزيز وحدتهم بأسرع وقت وهو مايتطلع له أبناء الشعب المصري والشعوب العربية من أجل التفرغ للعدو الحقيقي والمتمثل في بقاء الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية ؛ وهو أيضا يساعد كل أشقاء وأصدقاء الشعب الفلسطيني في تقديم الدعم المثمر للقضية الفلسطينية.

وأكدت قيادة الحزبيين المصري والفلسطيني على ضرورة تكثيف اللقاءات بين الحزبين وتعزيز العلاقات الثنائية المتنامية بينهما بما يخدم نضال الشعبين الشقيقين وحقهما في التحرر والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.