الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عطاء غزة تنفذ أمسية رمضانية للأطفال الأيتام

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 15:09 )
غزة-معا- نفذت جمعية عطاء غزة وبالتعاون مع فندق ومنتجع المتحف أمسية رمضانية لأطفال معهد الأمل للأيتام وذلك بعد تناولهم طعام الإفطار في فندق ومنتجع المتحف بتمويل سخي من فاعل خير.

وتخللت الأمسية عروضا شيقة ومحببة للأطفال كعروض المهرج، والدمى، التي قامت بتنفيذها فرقة عائلة ماما كريمة التابعة لجمعية عطاء غزة بالإضافة إلى فقرة المسابقات الثقافية والرياضية وعروض الدبكة الشعبية و غيرها من العرض التي نالت إعجاب الأطفال.

و في ختام الأمسية قام فريق عطاء غزة بتوزيع 100 هدية على الأطفال الأيتام والتي تم اختيارها بعناية حتى تتناسب مع الفئة العمرية للأطفال، إلى جانب مراعاة قدر الفائدة من استخدام كل لعبة على حدة.

وحول سير النشاط عبر رائد الدبس مسئول برنامج دعم ثقافة الطفل عن سعادته بالعمل مع فئة الأطفال وأكد على حق الأيتام في نصيب من اللعب والمرح ليخرجوا من جو الروتين وليتخلصوا من الآلام التي منحتهم إياها الدنيا.

من ناحيتها أكدت أماني الدويك مسئول العلاقات العامة والإعلام في عطاء غزة على ضرورة متابعة حاجات الأطفال خاصة الأيتام والفقراء منهم، لما يجدونه من صعوبة في عيش حياة مشابهة لحياة نظرائهم ممن رزقهم الله نعمة الاستقرار والأمن في ظل أسرة متكاملة.

يذكر أن جمعية عطاء غزة تعمل بشكل ثابت على برنامج دعم ثقافة الطفل و كفالات الأيتام والذي يستفيد منه سنويا أكثر من 100 طفل، بالإضافة إلى الطرود الغذائية وحملات الحقيبة المدرسية، وهي تسعى في الوقت ذاته إلى تطوير الخدمات المقدمة للأيتام وتحسين نوعيتها بهدف تقديم أحسن ما في جعبتها لهم ولمن يعاني الفقر في قطاع غزة المحاصر.