الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "المرأة المبدعة" بغزة تعرض فيلماً وثائقياً لضحايا الفلتان

نشر بتاريخ: 27/01/2007 ( آخر تحديث: 27/01/2007 الساعة: 14:54 )
غزة- معا- عرضت جمعية المرأة المبدعة بالتعاون مع مؤسسة بانوراما فيلماً وثائقيا لضحايا الفلتان الامن وأثاره على الشعب الفلسطيني.

وأشارت رشا فرحات منسقة حملة " مناهضة الفلتان" في بيان تلقت " معا" نسخة منه, إلى عرض الفيلم يأتي ضمن أنشطة " صالون المبدع الثقافي", واصفة الفلتان بالظاهرة الخطيرة التي ستطال الجميع دون استثناء, على حد تعبيرها.

وحول أحداث الفيلم تحدثت فرحات عن أضرار حالة الفلتان المنتشرة في مدينة غزة, حيث أدى إلى موت 250ضحية مع نهاية شهر أيلول 2006, مضيفة أن الفيلم تناول طبيعة الفلتان ومدى خطورته على القضية الفلسطينية.

واستضافت الجمعية د.إسماعيل الفرا, محاضر بالجامعة الإسلامية, كأحد المتضررين من ضحايا الاقتتال العائلي, موضحا أن فكرة الفلتان تعود إلى كيفية تربية الفرد في أسرته وتشرب العادات والتقاليد الصحيحة والتربة الدينة السليمة, على حد قوله.

ومن جانبه أشار احمد القبط, مدير مشروع السلم الاهلي "مؤسسة بانوراما", إلى إن مشروع السلم الاهلي يحد من ظاهرة الفلتان الأمني, ويعزز من مفاهيم السلم في المجتمع الفلسطيني, موشيرا إلى أن عرض الفيلم تم في العديد من المؤسسات والجمعيات الأهلية والحكومية في ظل جو من المناقشة من قبل المسئولين والمتضريين والجمهور.