الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة يحذر من اشتعال المنطقة في حال تعرض المسجد الأقصى لأي أذى

نشر بتاريخ: 27/01/2007 ( آخر تحديث: 27/01/2007 الساعة: 15:46 )
غزة - معا - دعا الدكتور عبد الله أبو سمهدانة، محافظ المنطقة الوسطى، الشعب الفلسطيني إلى ضرورة التكاثف والتلاحم لمواجهة التحديات الخطيرة التي تحدق بالثوابث الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها قضية القدس.

وقال ابو سمهدانة في بيان صحفي له وصل "معا " نسخة منه، أن ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى من تهويد وحفريات، أنما هي سياسة تهدف إلى خلق أمر واقع استباقاً لأي مفاوضات دائمة قد تنشأ بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي .

واضاف أن حكومات إسرائيل المتعاقبة دأبت على انتهاج سياسة واحدة تجاه مدينة القدس المحتلة، ردا على اعتبار أنها من أهم ركائز الدولة الفلسطينية المستقبلية واحد أهم الثوابت الوطنية للفلسطينيين.

ودعا أبو سمهدانة الدول العربية والإسلامية إلى الوقوف عند مسؤولياتها تجاه ما تتعرض له المدينة المقدسة من حملات تهويد، مشيراً إلى أن كافة التقارير تؤكد على أن المسجد الأقصى بات في خطر حقيقي أكثر من أي وقت مضى, وحذر من أن المساس بالمسجد الأقصى سيفجر المنطقة من جديد ويعيد الأوضاع إلى نقطة الصفر ليس على المستوى الفلسطيني فحسب بل سيطال اشتعالها المنطقة برمتها .

كما أعرب أبو سمهدانة عن أمله في أن تنتهي جولة الحوار الجديدة التي انطلقت في غزة إلى شراكة سياسية وصولاً إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تعيد توحيد الصف الفلسطيني وتمكنهم من التفرغ من جديد لمواجهةالتحديدات .