الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل العمل الوطني تلتقي مع مدراء جمعية الهلال الأحمر بغزة

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 22:45 )
غزة- معا - التقت هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , مع المدير الإداري لجمعية الهلال الأحمر في قطاع غزة د. عمر العزايزة , ومدير الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة الدكتور بشار مراد , ومدير مستشفى القدس الدكتور خليل أبو فول , وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر بمدينة غزة .

ورحبت هيئة العمل الوطني بإعادة العمل والدوام في نقطة الإسعاف والطوارئ في منطقة تل السلطان غرب مدينة رفح التي تخدم أكثر من خمسين ألف مواطن.

هذا وقد ثمنت الهيئة الاستجابة السريعة للدكتور بشار مراد لمطلب هيئة العمل الوطني والمواطنين بعودة العمل في نقطة الإسعاف في تل السلطان , واستعداده لتقديم المزيد من الخدمات لأبناء المحافظة .

وبدوره تحدث د. بشار مراد عن عمل طواقم الإسعاف والطوارئ واستعداداتها وجاهزيتها لمواجهة المخاطر التي قد يتعرض لها المواطنين , وتنمية قدرات طواقم الإسعاف والمتطوعين من خلال الدورات التي تنظمها الجمعية باستمرار , واستعرض د. مراد الصعوبات التي تواجه عمل طواقم الإسعاف والمخاطر والتحديات التي يتعرضوا لها خلال قيامهم بعملهم .

وأشادت الهيئة بالدور الوطني لرجال وطواقم الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر في القيام بواجباتهم وعملهم المنوط به , حيث قدمت الكثير من الشهداء والجرحى خلال استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لسيارات وطواقم الإسعاف لمنعهم من القيام بعملهم الإنساني والوطني في إسعاف ونقل الجرحى والمصابين.

وطالبت الهيئة , جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بضرورة توفير سيارة إسعاف إضافية لمحافظة رفح , كونها محافظة حدودية وتتعرض لعدوان صهيوني متواصل , وبحاجة ماسة لسيارة إسعاف , حيث أنه توجد سيارتين إسعاف فقط في المحافظة , وهذا يسبب عجز في سيارات الإسعاف خلال نقل الحالات وإصابات حوادث الطرق والأنفاق لمستشفى الأوروبي الموجودة خارج المحافظة والتي تستغرق وقت طويل في نقل وعودة سيارة الإسعاف للمحافظة .

ودعت الهيئة , جمعية الهلال الأحمر للنظر في قضية " المتطوعين الأساسين – الشفتات " والعمل على توفير التأمين الصحي والمعاشات لهم ولأبنائهم , وتحسين أوضاعهم الوظيفية والإدارية , حيث أنهم يعرضون أنفسهم للخطر أثناء عملهم , وأنهم لن يبخلوا في البذل والعطاء لخدمة أبناء شعبهم .

وفي نهاية اللقاء أكد المجتمعون على أهمية تكثيف اللقاءات وتواصل التعاون والتنسيق والعمل المشترك بما يخدم أبناء شعبنا الفلسطيني .