الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

صالح زيدان يلتقي مسؤولين مصريين في القاهرة

نشر بتاريخ: 15/08/2012 ( آخر تحديث: 15/08/2012 الساعة: 16:10 )
غزة - معا - اجتمع صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم مع عدد من المسؤولين المصريين على رأسهم اللواء نادر الأعصر وبحضور العميد أيمن بديع والعميد أحمد عبد الخالق.

وتناول البحث تطورات القضية والوضع السياسي الفلسطيني، كما ركز القاءعلى معالجة ما يعاني منه قطاع غزة من أوضاع صعبة.

وطرح زيدان الحالة الفلسطينية التي تزداد صعوبة بحكم إيغال حكومة نتنياهو المتطرفة عمليات الاستيطان وتهويد القدس في سباق مع الزمن لفرض الحل الاسرائيلي وتحقيق المطامع الاسرائيلية التوسعية بضم القدس ومصادرة مزيد من ألاراضي الفلسطينية.

وأشار زيدان إلى مخاطر أي عمل يعمق الفصل بين غزة والضفة لما يمثله ذلك من ضرب واضعاف المشروع الوطني الفلسطيني، كما أشار الى المراوحة في عملية المصالحة وتفاقم حالة الانقسام، وهذا لا يخدم سوى المخططات العدوانية لحكومة العدو الاسرائيلي.

وكان الرأي المشترك حول هذه الرؤية بضرورة عقد مؤتمر وطني وفي الحد الأدنى انعقاد الهيئة العليا لتفعيل وتطوير م.ت.ف. بعد عيد الفطر المبارك في القاهرة لوضع استراتيجية وطنية فلسطينية سياسية ونضالية بديلة وإزالة العقبات التي تعترض طريق تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، استنادا لاتفاقات الاجماع الوطني وبما يخرج المشروع الوطني الفلسطيني من مأزقه.

وعبر عن تأييده للمؤتمر الشعبي لإنهاء الانقسام، والمبادرة لاستراتيجية دفاعية جديدة لقطاع غزة طبقا لوثيقة الوفاق الوطني عام 2006.

كما طرح موضوع غزة والحالة التي نشأت مؤقتا بعد العملية المدانة والتي أدت الى استشهاد عدد من الجنود المصريين الأبطال، وتم التأكيد على الموقف الفلسطيني برفض وإدانة هذه العملية الاجرامية الموجهة ليست فقط ضد الشعب المصري وإنما ضد الشعب الفلسطيني، كذلك وضرورة التعاون الفلسطيني لتقديم كل ما يلزم لمعالجة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة النكراء.

وأكد اللواء نادر الأعصر أن الأمور ستعود الى طبيعتها بالنسبة لمعبر رفح بعد عيد الفطر السعيد، وكذلك ان مصر مصرة على إدخال الكمية الكافية من الوقود القطري الى قطاع غزة أي من 400 ألف الى 500 ألف لتر يوميا على امتداد 5 أو 6 أيام أسبوعياً بما يمكن محطة الكهرباء في غزة من العمل بكل طاقاتها ليتحسن وضع الكهرباء في غزة بشكل جذري.

كما اشار بأن زيادة الطاقة الكهربائية من مصر الى رفح من 22 ميجا وات الى 30 ميجا وات ستكون قيد المعالجة.

وأكد اللواء نادر الأعصر أن الموقف المصري من دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية هو موقف ثابت بغض النظر عن أية تغيرات، ومصر حريصة على تقديم ما من شأنه التخفيف عن معاناة قطاع غزة.