الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو يوثق تنكيل المستوطنين وجنود الاحتلال بفلسطيني من الخليل

نشر بتاريخ: 15/08/2012 ( آخر تحديث: 15/08/2012 الساعة: 19:21 )
بيت لحم- معا- وثق فيلم فيديو قصير صورة احد سكان مدينة الخليل حيث نكلت مجموعة من المستوطنين بمساعدة جنود الاحتلال بشاب فلسطيني قرب حاجز تل ارميدة في قلب مدينة الخليل.

واظهر الفيديو الذي نشره اليوم الاربعاء، موقع معاريف الالكتروني مجموعة من المستوطنين ينهالون على الشاب الفلسطيني بالضرب فيما هب جنديا ممن يخدمون على الحاجز المذكور لمساعة المستوطنين وقام بركل الشاب الذي جره المستوطنون الى داخل احدى البنايات في البؤرة الاستيطانية ليستكملوا عملية التنكيل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد العزيز نضال الفاخوري (20 عاما)

وقال المواطن الفلسطيني الذي صور الفيلم لموقع معاريف "يوجد جنود بلباس مدني بين مجموعة المستوطنين التي نكلت بالشاب".

واضاف المواطن "نحن نعرف الجنود لانهم يخدمون على الحاجز لذلك تعرفنا عليهم رغم لباسهم المدني ومن طلب مني التراجع للخلف والتوقف عن التصوير هو جندي بلباس مدني".

و ذكر تجمع شباب ضد الاستيطان الذي وثق الحادثة بصور فيديو وقام بنشرها، ان هؤلاء الجنود ذوي الزي المدني قاموا بالدخول الى المنطقة الخاضعة للسيطرة الامنية الفلسطينية ( اتش 1 ) اثناء ملاحقتهم لشاب فلسطيني آخر و عادوا بشكل سريع.

وقال م. عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان:" الانتهاك يضاف لقائمة الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال و المستوطنين بحق سكان شارع الشهداء و تل رميدة و البلدة القديمة التي ازداد رصدنا لها مؤخرا بشكل كبير ،مما يعكس امتعاظ هؤلاء من زيادة حركة المواطنين في المنطقة".

أضاف : القانون الاسرائيلي الزائف ُيفضح أكثر عندما يتم انتهاكه من قبل هؤلاء الجنود الذين تجاوزوه عندما تعرضوا لهذا الشاب بزيهم المدني ، و هذا ليس غريبا ً على دولة تعتمد التمييز و الفصل العنصري منهج لها

يذكر ان تجمع شباب ضد الاستيطان قام برصد أكثر من 45 انتهاك منذ بداية شهر رمضان حتى الآن.

في رد فعل على عملية التنكيل الدعى الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان الشاب الذي ظهر في الفلم رفض التعريف بنفسه امام الجنود عبر ابراز بطاقة هويته.