الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العلم والثقافة بالنصيرات يعقد لقاءً حول "هموم المواطن بين الحاجة والإمكانات "

نشر بتاريخ: 27/01/2007 ( آخر تحديث: 27/01/2007 الساعة: 17:22 )
غزة- معا- عقد مركز العلم والثقافة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة اليوم لقاءً حول "هموم المواطن بين الحاجة والإمكانيات ومشكلة السير في ميدان النصيرات الأسباب والحلول".

وحضر اللقاء كل من أعضاء المجلس التشريعي د. عبد الرحمن الجمل، ود.سالم سلامة، ود.إبراهيم المصدر إضافة ممثلب الفصائل الفلسطينية بكافة توجهاتهم ورئيس بلدية النصيرات وخليل السراج نيابة عن محافظ الوسطي، والمقدم صلاح بارود نائب مدير شرطة المعسكرات الوسطي إضافة لبعض وجهاء النصيرات والمعنيين بهذا الأمر .

ورحب خالد أبو شكيان أمين سر مركز العلم والثقافة ومدير هذا اللقاء بالحضور وعرض المشكلة التي يعاني منها سكان النصيرات، وذلك باستيلاء بعض التجار على الطريق الرئيس للنصيرات والميدان العام فيها، مما يؤدي إلى فوضى وعرقلة حركة السير في هذا الشارع الذي يربط القطاع شماله بجنوبه .

وأكد د.عبد الرحمن الجمل عضو المجلس التشريعي على أهمية هذا اللقاء لأنه يتناول هموم المواطن، مطالباً بالمزيد من تضافر الجهود لحل المشاكل التي يعانون منها.

بدوره أكد خليل السراج في كلمة نيابة عن محافظ المنطقة الوسطى د.عبد الله أبو سمهدانة على أهمية هذا الموضوع الهام والحيوي الذي يمس عدد كبير من مواطني المخيم ، مؤكداً على ضرورة وضع كل الإمكانيات لوضع حل لهذه المشكلة .

من جهته أكد أبو صالح درويش ممثل الجبهة الشعبية في لجنة تنسيق القوى الوطنية والإسلامية في كلمته على تقديره لمركز العلم والثقافة على هذه اللفته الحيوية المهمة وجهوده المستمرة لطرح العديد من المشاكل التي تمس المواطن بشكل أساسي، مستعرضاً العديد من المشاكل التي نتجت وممكن أن تنتج لو بقي الوضع في ميدان النصيرات على ما هو عليه .

بدوره قال عبد الله الخالدي رئيس بلدية النصيرات أن المشكلة ترجع لسببين أساسيين هما وجود السوق المركزي في هذه المنطقة، والتعديات من قبل التجار على الطريق وعلى الميدان العام، وفي النهاية طلب مساعدة كل الجهات الرسمية وغيرها في حل هذه المشكلة .

من جانبه شدد المقدم صلاح بارود نائب مدير شرطة المعسكرات الوسطى على أهمية هذا الموضوع لأن الشرطة عانت الكثير وخصوصاً شرطة البلديات من بعض التجار والاكتظاظ الشديد الذي أصبح عادة، واعتداء البعض منهم على أفراد الشرطة وتهديدهم , وكذلك عدم توفر الإمكانات والسلاح والسيارات لجهاز شرطة البلديات , طالبا المساعدة من الجميع للقيام بحملة تنظيم من جديد لهذا الميدان وفي نهاية هذا اللقاء تم تشكيل لجنة لمتابعة خطة متكاملة يتم تنفيذها.