الثلاثاء: 24/11/2020

الأطفال يطبخون ويعدون وجبات الطعام ويدعون للإفطار

نشر بتاريخ: 15/08/2012 ( آخر تحديث: 15/08/2012 الساعة: 18:00 )
الخليل- معا - في سابقة هي الأولى من نوعها قام الأطفال المشاركين في برنامج القيادة الشابة في الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بإعداد وجبة إفطار رمضانية لأكثر من 100 شخص من أصدقاء الجمعية، وذلك في قاعة حيفا التابعة للجمعية.

وحول الفكرة يقول نزار بالي أمين الصندوق في الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بان الفكرة جاءت بالتعاون مع مؤسسة انجاز حيث قمنا بتدريب الأطفال من الأعمار 14-16 من اجل تأسيس شركة خاصة بهم وتدريبهم على عدة مهارات تتعلق بالسوق وبنظام الشركات والأسهم، وقد اقترح الأطفال تنظيم إفطار جماعي لصالح الشركة.

وفعلا انطلقت الفكرة وبدأ الأطفال يعدون خطة الإفطار من خلال دراسة الاحتياجات وأثمانها وعملية إعداد وجبة الطعام ودراسة المقترحات.

من جانبها، أشادت نسرين عمرو رئيسة الهيئة الإدارية بجهود الطواقم العاملة والمتطوعة في مركز فنون الطفل، داعية إلى دعم هذا الصرح الثقافي.

|185954|عايدة أبو عيشة أمينة سر الجمعية، قالت بان النشاط الذي قام به الأطفال في المركز كان رائعا ومتميزا وقد حقق نجاحا باهرا من حيث إقبال الأهالي على المشاركة في الإفطار، وفعلا تحقق هدف المشروع وهدف الشركة والهدف الأهم هو المشاركة في اتخاذ القرار وتنفيذ القرار ومعالجة العقبات التي تواجههم.

راية الناظر رئيسة مجلس إدارة الشركة التي أسسها الأطفال، تقول نحن سعداء لأننا لأول مرة نشعر بأهمية عملنا الذي قمنا به, ولقد حققنا نجاحا وربحا في الشركة وذلك لعدة أسباب، منها مساهمة المجتمع المحلي لنا ببعض المواد كذلك مشاركة أمهاتنا لنا في عملية إعداد الطعام.

محمد عمران القوا سمي عضو الهيئة الإدارية للجمعية اطلع على سير الأعمال في عملية إعداد الطعام وأشاد بجهود فريق الأطفال المشاركين في برنامج القيادة الشابة.

سميح أبو زاكية المدير التنفيذي للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل قال بان المركز يواصل نشاطاته في ظروف مادية عصيبة وصعبة ولذلك كانت فكرة الأطفال رائعة بوضع قدراتهم من اجل إنجاح فكرتهم, وتوجه أبو زاكية بالشكر الى فريق الشركة وطواقم مركز فنون الطفل والى دائرة البرامج التي عملت على إنجاح الإفطار في المركز.

|185953|وخص بالذكر عضو الهيئة الإدارية نزار بالي الذي اشرف على تدريب الأطفال وكذلك سامية الجعبري متطوعة ومسؤولة البرامج في المركز.