الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي :اسرائيل كرست منظومة الفصل العنصري عبر الاستيطان والحواجز

نشر بتاريخ: 15/08/2012 ( آخر تحديث: 15/08/2012 الساعة: 22:42 )
رام الله-معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسرائيل كرست منظومة فصل عنصري في الاراضي الفلسطينية من خلال فصل الطرقات التي يمنع الفلسطينيون من سلوكها ويقتصر التنقل عليها للمستوطنين وكذلك الاستيطان وجدار الفصل العنصري والحواجز العسكرية والاستيلاء على مصادر المياه .

واكد البرغوثي ان نظام الفصل العنصري الذي انشاته اسرائيل اسوا مما كان سائدا في جنوب افريقيا حيث ان منظومة الفصل العنصري شملت مناحي عديدة من بينها ان استهلاك من المياه يبلغ 42 ضعف استهلال المواطن الفلسطيني وان دخل الاسرائيلي يصل الى خمسة وعشرين ضعف الفلسطيني اضافة الى ان الفلسطيني يدفع ضعف ما يدفعه الاسرائيلي ثمنا للكهرباء في وقت هناك وحدة في السوق والضرائب وتبعية اقتصادية لاسرائيل مما يثقل كاهل شعبنا.

واشدد النائب مصطفى على اهمية النهوض الواسع للمقاومة الشعبية والتاثير الذي تحدثه على الارض في مواجهة اجراءات الاستيطان والتهويد والاهمية المتصاعدة لنهوض حركة التضامن الدولية مع المقاومة الشعبية خصوصا بعد ان تحقق اجماع غير مسبوق على هذا الشكل من النضال الموحد.

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان حكومة نتنياهو هي حكومة استيطان ومستوطنين تسعى جاهدة لتدمير فكرة حل الدولتين ومنع اقامة دولة فلسطينة.