الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يحاضر في مسجد الرباط

نشر بتاريخ: 16/08/2012 ( آخر تحديث: 16/08/2012 الساعة: 12:29 )
بيت لحم- معا- قام الشيخ ماهر عساف المرشد الديني في التوجيه السياسي بتقديم محاضره دينية حول ( الرؤية ) وهي ما عبر عنها القرآن الكريم في قوله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعن )، هذه الرؤية التي يتميز بها المؤمن عن غيره من الناس حيث ان الله سبحانه وتعالى يعطيه صفاء وقوة في العقل ويجعله اكثر دقة وقدرة على التمييز بين الأمور ، حيث تختلط الأشياء ويحتار المسلم في تحديد الصحيح والخطأ .

وقد قال صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي ( ما تقرب إلى عبدي بشيء أحب الي مما افترضته عليه وما يزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به .. . ) من هنا كان لا بد ان يكون للمؤمن رؤيته وبصيرته الخاصة ، وهذه الرؤية لا تتولد فقط بكثرة العبادات بل باستخدام العقل بشكل سليم والبعد عن الغلو والتشدد من جهة لان التشدد والغلو ينافي العقل ويعدم البصيرة والرؤية السليمة. ونحن حين نتحدث عن الرؤية لا نقصد الرؤية بالعين وإنما رؤية العقل وتحديد الموقف المبدئي تجاه الحياة وكافة المواقف .

كما تطرق الشيخ عساف للحديث حول أيام رمضان المباركات ونهاية الصيام ودعا المسلمين في هذا الوطن الفلسطيني ان يكون لديهم الرؤية الدينية والوطنية الواعية لتحقيق أمنيات وتطلعات الشعب الفلسطيني الصامد على ارض الاسراء والمعراج ارض الرباط داعيا الله ان يتقبلنا وان يحقق تطلعاتنا في الحرية والاستقلال وقبول الطاعات في شهر الصيام.