الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يشجب قيام الاحتلال بعمل مراسم عسكرية في الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 16/08/2012 ( آخر تحديث: 16/08/2012 الساعة: 18:22 )
الخليل - معا - استنكر محافظ الخليل كامل حميد ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي في خطوة غير مسبوقة منذ عام 67، بإقامة حفل وداع للحاكم العسكري وتسليم مهام منصبه لمن يخلفه، في ساحات الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل،والتي قامت بمنع رفع آذان العصر في الحرم، كي لا يزعجهم الآذان خلال المراسيم التي جرت في موعد الآذان.في الذكرى 18 للمجزرة الحرم الإبراهيمي.

واعتبر المحافظ حميد أن هذا انتهاك للمقدسات الدينية معتبرا ذلك مؤشر خطير ودليل على نية الجيش الإسرائيلي وقادته بتحويل الحرم الإبراهيمي إلى قاعدة عسكرية.

مشيراً إلى أن هذا العمل يعتبر مساساً خطيراً بحرمة المقدسات الدينية واعتداء صارخاً ، مطالباً المجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته المختصة في منع عدوان سلطات الاحتلال على الشعب الفلسطيني ومقدساته والاستهداف مطالباً الجميع بالوقوف إلى جانب المقدسات الدينية لحمايته من الاستهداف والتهويد.

كما استنكر حميد قيام المستوطنين بمساعدة جنود الاحتلال بالتنكيل بالشاب عبد العزيز نضال الفاخوري قرب حاجز تل ارميدا قرب الخليل وأشار المحافظ أن الاعتداء الهمجي الذي ترتكبه عصابات المستوطنين يتطلب توفير الحماية الدولية لشعبنا وحمايته من إرهاب قطعان المستوطنين المتواصل .
وأكد حميد إلى أن إطلاق العنان لقطعان المستوطنين وبحماية جيش الاحتلال يأتي بقرار سياسي وحسب خطة ممنهجة تتبعها حكومة الإرهاب والتطرف الإسرائيلية، ضمن مشروعها القاضي بتهجير الفلسطينيين وطردهم من البلدة القديمة.

وفي سياق متصل رصدت محافظة الخليل خلال 6شهور لعام 2012 الانتهاكات الإسرائيلية على النحو التالي:
الاعتقالات (12) أسير
حواجز على مداخل المحافظة (18) حاجز
عمليات دهم وتفتيش للمنازل والمحال التجارية(10) حالات
إجراءات استفزازية (13)حاله
شهداء(1) شهيد