الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الحميد شومان يستقيل من رئاسة مجلس ادارة البنك العربي

نشر بتاريخ: 16/08/2012 ( آخر تحديث: 17/08/2012 الساعة: 19:03 )
رام الله - معا - أكد البنك العربي في بيان صحفي مقتضب نبأ إستقالة رئيس مجلس إدارة البنك العربي سعادة السيد عبد الحميد شومان والذي كان قد تقدم اليوم بإستقالته إلى المجلس.

وفي تعليقه على هذا النبأ، صرح صبيح المصري نائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي: "يؤسفنا أن نؤكد نبأ إستقالة السيد عبد الحميد شومان من مجلس إدارة البنك العربي والذي جاء بناء على رغبته الشخصية. وإننا إذ نقدم خالص شكرنا وعظيم عرفاننا للسيد عبد الحميد شومان على ما بذله من جهود عظيمة في إدارة البنك العربي على إمتداد أكثر من 40 عاماً فإننا نؤكد على مضي المؤسسة في مسيرتها الناجحة محلياً وإقليمياً وعالمياً مستندة إلى قيمها الراسخة ونهجها الإستراتيجي الرصين المبني على أسس العمل المؤسسي المهني والسياسات المالية الحصيفة. ويتمتع البنك العربي بهيكل إداري و مؤسسي متين تم بناؤه عبر السنين".

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البيانات المالية لمجموعة البنك العربي للنصف الاول من العام 2012 أظهرت استمرارا في نمو الأرباح حيث حقق البنك أرباحاً صافية بعد الضرائب والمخصصات بمبلغ 360.3 مليون دولار مقارنة بـ 327.2 مليون دولار في الفترة المقابلة للعام 2011 وبمعدل نمو مقداره 10% على الرغم من الظروف والمتغيرات الإقليمية والدولية.

كما وتجدر الإشارة هنا إلى أن وكالة التصنيف العالمية فيتش أكدت في 25/7/2012 تقييمها للبنك العربي بدرجة A- مع مؤشر مستقر، ويأتي هذا تأكيداً لمتانة الوضع المالي للبنك العربي.