الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يؤكد اصرار السلطة الوطنية على الارتقاء بدور المؤسسات الصحية

نشر بتاريخ: 17/08/2012 ( آخر تحديث: 17/08/2012 الساعة: 07:04 )
جنين- معا- شدد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على أهمية تعزيز الجودة والوصول إلى التميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية، وبما يمكن من تقليل نسبة الخطأ أثناء تقديم العلاج للمرضى.

واكد فياض حرص السلطة الوطنية على الاستمرار في بذل كل جهد ممكن للارتقاء بالأداء الصحي وتعزيز الجودة والوصول إلى التميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الارتقاء بدور المؤسسات الصحية وقدرتها على تقديم أفضل الخدمات لشعبنا.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء في حفل افتتاح مشروع المراكز الصحيه في مدينه جنين، بحضور وزير الصحه د.هاني عابدين، ووزير التعليم العالي د. علي جرباوي، ومحافظ جنين اللواء طلال دويكات، ورئيس بلدية جنين علي الشاتي، وسفير كوريا الجنوبية لدى السلطه الوطنية، ومدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي الكوري في المقر الرئيسي سيئوول، والممثل الدائم لمؤسسة التعاون الدولي الكوري في فلسطين، وعدد واسع من الشخصيات الاعتباريه وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والصحية.

واعتبر رئيس الوزراء ان التميز في تقديم الخدمات والارتقاء بدور المؤسسات وقدرتها على تقديم أفضل الخدمات لشعبنا، وفي كافة المجالات وفي مقدمتها في مجال الرعاية الصحية، هو عنوان العمل لتعزيز استكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية، وفي كافة مجالات الحكم والإدارة وتقديم الخدمات وصولاً إلى ترسيخ البنيان المؤسسي الكفيل بتعميق الجاهزية الكاملة والإعداد لإقامة دولة فلسطين.

وقال "الرعاية الصحيه تشكل محور تركيز اساسي في مجال عمل السلطة الوطنيه ودولة فلسطين مستقبلاً" واضاف "الانسان هو عنوان التنمية والارتقاء بقدراته هو الهدف الاسمى للعمليه التنموية "

وتوجه فياض بالشكر الجزيل للأصدقاء في كوريا الجنوبية لما قدموه من دعم حيوي وهام في كافة المجالات وخاصةً الصحيه منها كما توجه بالشكر الى الاصدقاء في المجتمع الدولي والاشقاء العرب على دعمهم المتواصل لجهود السلطه الوطنيه في استكمال وتعزيز بناء مؤسسات دولة فلسطين وتعيق الجاهزية الوطنيه بإقامة الدولة كما توجه بالتحية والتقدير لكافة العاملين بالقطاع الصحي في فلسطين، ووزارة الصحة والمستشفيات والعيادات والمرافق الصحية المختلفة المدارة من قبل وزارة الصحة، بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني لما تقدمه من خدمة ورعاية الصحية بكفاءة وباقتدار.
|186056|
وقال "هذه مناسبة للتعبير عن التقدير العميق لما تبذله مؤسسات العمل الصحي في فلسطين بكامل قوامها على المستويين الرسمي والأهلي من أطباء وممرضين وطواقم إدارية وفنية وفي كافة المجالات لما يقومون به من جهد كبير يوميا، وعلى الالتزام الذي يبذلونه للنهوض بالواقع الصحي في فلسطين للوصول إلى ما هو أفضل".

ومن الجدير ذكره ان المراكز الصحيه في مدينة جنين (مديرية الصحه والمركز الصحي في حي البساتين)هي بتمويل من الوكالة الكوريه للتعاون بقيمة اجماليه بلغت 3 مليون دولار، حيث تخدم هذه المراكز جميع سكان محافظة جنين البالغ عددهم 300 الف مواطن .

وفي وقت لاحق تفقد رئيس الوزراء جمعية البصيرة للمكفوفين في مدينة جنين.

كما شارك رئيس الوزراء في حفل تكريم ابطال الموسم 2011 -2012 لكرة القدم وكرة السله واختتام اربع مواسم من العطاء، في مدينة بيت جالا في محافظة بيت لحم وذلك بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني وعدد واسع من الاندية الرياضية الفلسطينية.

حيث حيا رئيس الوزراء رياضيي فلسطين وقال " لقد ساهم رياضونا في وفع اسم فلسطين عاليا، وحققوا نهضة واضحة المعالم وحفزت شبابنا الى المزيد من المشاركة في هذا الجهد الوطني الشامل على كافة المستويات للوصول بمشروعنا الوطني الى نهايته الحتمية المتمثلة اساسا في انهاء الاحتلال وتمكين شعبنا من تقرير مصيره في دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقيه".

واكد فياض خلال كلمته التزام السلطه الوطنيه في رعاية ودعم الحركه الرياضيه الشبابية في فلسطين وعلى كافة المستويات في كافة الانشطة.

كما اكد استمرار بذل كافة الجهود لحل مشكلة المنشآت الرياضية لتمكين الحركة الرياضيه من استغلالها بالشكل المطلوب ،وشدد عى اهمية تطوير الانشطة الرياضيه وخاصة منذ مراحل الدراسة ورعايتها وصقلها.