الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التشريعي يستقبل قافلة "أميال من الابتسامات 15"

نشر بتاريخ: 17/08/2012 ( آخر تحديث: 17/08/2012 الساعة: 06:32 )
غزة- معا- استقبل المجلس التشريعي يوم امس في مقر المجلس بمدينة غزة قافلة أميال من الابتسامات 15 والتي أطلقت على نفسها اسم " مصر وغزة نحو النصر" والتي تضم أعضاء متضامنين من عدد من الدول العربية والاسلامية والاجنبية، وكان في استقبال القافلة د. احمد بحر النائب الأول رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وعدد من نواب المجلس التشريعي.

ورحب د. بحر بقوافل المتضامنين التي تأتي لمساندة الشعب الفلسطيني والمحاصرين في قطاع غزة، وأكد أن هذه القوافل انما تؤدي رسالة مهمة مفادها أن الشعوب العربية والاسلامية وأحرار العالم يقفون بجانب الشعب الفلسطيني ويدعمون حقوقه المشروعة في التحرر من الاحتلال والعيش بكرامة.

وأضاف: "هذه القافلة التي تحمل اسما مميزاً في ظل انتصارات الربيع العربي، وتجمع أطياف واسعة من العواصم العربية والإسلامية ودول العالم، إنما هي تمثل وحدة الأمة العربية والإسلامية تجاه فلسطين وبيت المقدس، وهي تمثل خطوة كبيرة على طريق نصرة القدس وتحرير المسجد الأقصى".

|186087|وأكد د. بحر على الدور الهام والفعال الذي تؤديه قوافل المتضامنين في كسرها للحصار على قطاع غزة، قائلا:" حين نراكم نشعر أننا أقرب إلى تحرير القدس وفلسطين، وحين تأتون إلينا وتنظرون لمعاناتنا نشعر أنكم معنا ومنا بوقوفكم إلى جانبنا ومؤازرتنا ونقل قضيتنا العادلة إلى العالم".

ومن ناحيته أكد رئيس القافلة عصام يوسف بأن قوافل أميال من الابتسامات سوى تبقى تتوافد الى أرض فلسطين طالما يأذن الفلسطينيون بذلك، وأوضح أن القافلة القادمة ستكون منتصف الشهر المقبل، كما لفت إلى أن قافلة أنصار 3 ستصل غزة نهاية الشهر القادم.

وتحدث عدد من رؤساء الوفود العربية حول دور بلادهم في مساندة ودعم القضية الفلسطينية مؤكدين وقوفهم إلى جانب شعب فلسطين حتى يتحقق مصيره وينفك الحصار عن قطاع غزة، مشددين على أن قوافل كسر الحصار ستستمر في التوافد على القطاع.

وفي نهاية اللقاء كرم الدكتور احمد بحر القافلة وسلم رئيسها درع المسجد الأقصى المبارك.