الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقامة فضائية رياضية يقودها جبريل الرجوب وابراهيم ملحم وحسن العطاري

نشر بتاريخ: 17/08/2012 ( آخر تحديث: 18/08/2012 الساعة: 13:33 )
*في بيت جالا احتفال حاشد بحضور فياض والرجوب وذياب وعدد كبير من المدعوين .
*فياض : اكد التزام السلطة بدعم الرياضة
الرجوب : الخميس سندفع مستحقات الاندية
*بقرار من الرئيس ورئيس الوزراء اقامة فضائية القدس الرياضية
* على الحكومة اتخاذ قرار بتشكيل اتحاد رياضي مدرسي
* هناك بوادر لحل الازمة في غزة وانتخاب الرئيس ونائب الرئيس .
*سنجري انتخابات شفافة ونزيهة
|186158|
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - على منصة جلس في مقدمتها رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض واللواء جبريل الرجوب امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضية ورؤساء البلديات وخضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والرياضية ومن خلفهم حشد كبير من المدعوين غصت بهم ساحة الاحتفلات في النادي الارثذوكسي العربي ببيت جالا والتي زينت خصيصا لهذه المناسبة فكانت مكانا لائقا وبديعا لتكريم الابطال ،كرم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واتحاد كرة السلة الفرق الفائزة بالبطولات في الموسم الرياضي 2012 .

بدأ الحفل الذي تولى عرافته الزميل منير الغول وهبه محمد بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم القيت كلمة النادي الارثذوكسي التي رحبت بالضيوف وأكدت على الدور الرائد الذي يقوم به النادي في خدمة المجتمع ، وهنات الفائزين وقدمت التهاني للجميع بمناسبة الاعياد .
|186126|
كلمة خضر ذياب :
ثم القى خضر ذياب رئيس اتحاد كرة السلة كلمة اتحاده فقال : انه لشرف عظيم لنا ان نلتقلى هنا هذا المساء لتكريم كوكبة من ابناء كرة السلة الذين اجادوا وابدعو في الميادين فرق ابداع وارثذوكسي ثقافي بيت ساحور ودلاسال القدس .
و شكر ذياب في حديثه سيادة الرئيس محمود عباس على دعمه للرياضة كما وشكر رئيس الوزراء لحضور هذه الاحتفال واهتماماته بالحالة الرياضية في الوطن ووقوفه دائما الى جانب الرياضيين وليس ادل من ذلك ما تقوم به الحكومة لخدمة ودعم الرياضية .
واضاف ذياب انه لولا الرجوب لما تم شيء فهو قائد وربان السفينه التي تمخر في عباب البحر ينسق وينظم ويدير هذا المشروع الفلسطيني الذي هو من اهم دعائم النضال الوطني الفلسطيني وخاطبه قائلا " بك يا سيادة القائد نفتخر وسر ونحن ورائك ومعك " كما قدم ذياب شكره العميق لشكرة جوال التذي قال فيها انه لولا جوال لكنا عاجزين عن تنفيذ اجندتنا فها نحن قد غطينا اكثر من 705 من التزاماتنا ولا زال المزيد في جعبتنا حتى ننهي هذا الموسم وتمنى ذياب على بقية الشركات ان تحذو حذو جوال وتقدم مساعداتها للاندية .
|186133|
كلمة رائد صب لبن رئيس نادي الهلال
وتحدث رائد صب لبن رئيس نادي هلال القدس فشكرالرئيس فياض والرجوب واكد على ضرورة وضع ميثاق شرف تلتزم به الاندية وطالب رئيس الوزراء ورئيس الاتحاد تقديم الدعم المادي للاندية خاصة ان ميزانيات الاندية تعاني من نقص حاد في المواد كما قال .
وخاطب الحضور باسم اندية المحترفين ان هذه الاندية ستقدم موسما رياضيا لائقا .

كلمة جوال
كلمة جوال القاها علاء حجازي مدير دائرة المبيعات الذي اكد على استمرار الدور الوطني الذي تقوم به جوال في خدمة الرياضة الفلسطيني ، وأكد على ان جوال ستبقى في المركز المتقدم دائما وكما عهدتموها ، وقدم تهانيه للاندية الفائزة .

بعد ذلك عرض فلم قصير يتحدث عن انجازات الاتحاد خلال الفترة السابقة .
|186128|
الرجوب فضائية القدس الرياضية
وقال اللواء جبريل الرجوب في كلمته التي القاها : اليوم نحن نسدل الستارعن عام على الرياضة في كرة القدم وكرة السلة وان شاء الله في العام القادم سنختتم في مثل هذا الاحتفال بطولات الاتحادات المختلفة في نفس الفترة .
وهنأ الرجوب الاندية الفائزة وشدد على ضرورة محافظة اندية القدس على مكانتها لما للقدس من اهمية ومكانة خاصة بين الفلسطينيين ، كما وشكر الرجوب اندية المحترفين وقال : ان الظروف كانت صعبة والموارد شحيحة بالرغم من ذلك نحن نجحنا .
واضاف نتمنى على الاندية ان تتعامل مع اللاعبين باقصى درجات الاحترام والرعاية كما وشكر الشرطة والهلال الاحمر والحكام والجمهور والاعلام الرياضي والبلديات .
وتابع الرجوب حديثه بالقول : نريد ان نتطرق على بعض القضايا الهامة في هذا المساء وهي :
الكثير يسأل هل هناك ضمانات باستمرار الرياضة بوتيرة عالية والى الامام ؟
واجاب : نعم هناك شبكة امان لحماية النهضة الرياضية بما في ذلك شبكة امان مالية ، وتابع ان مصدر الشرعية هو النظام السياسي وبالتالي نحن نريد رياضة وطنية وسنجري انتخابات شفافه ونزيهة وهناك بوادر ايجابية في غزة وخاصة في يتعلق بانتخاب الرئيس ونائب الرئيس وسوف يستأنف الدوري في غزة بداية ايلول .
اما في موضوع الدعم سنقدم للمحترفين في هذا الموسم ما قدمناه في الموسم السابق ، اما اندية الاولى وبقية الدرجات سنجلس معهم ونناقش الموضوع و سنتعامل مع الاندية على مبدأ المساواة بغض النظر عن مكانها وعن اداراتها .
|186130|
والتزم الرجوب بدفع مستحقات الاندية قبل يوم الخميس ، وابتداء من يوم الجمعة سيكون هناك كشف للمساعدات في الموسم القادم .

وقال الرجوب قد تتسألون كيف يمكن ان نطلق في الموسم القادم ؟
فأجاب : سنطلق من ثلاث مبادىء :
الاول : الرياضة في فلسطين رياضة وطنية .
الثاني :الرياضة في فلسطين تقوم على اساس سلوك تطوعي .
الثالث : الاحترام والالتزام بقوانين الاتحادات ذات الصلة سواء الاتحاد الدولي او الاسيوي .

من هنا نطلب من رئيس الحكومة
اولا :ان تبدا الرياضة من المدرسة ومطلوب اتخاذ قرار بتشكيل " اتحاد رياضي مدرسي " .
الموضوع الثاني ادارة المنشأت الرياضية بمفهوم حضاري
والموضوع الثالث يجب ان يكون هناك قوانين وانظمة رقابية على الاندية والاتحادات والكثير استولى على الاندية او الاتنحادات بالعلية ابو بغيرها .

وشكر الرجوب الرئيس ابو مازن لانه شكل مصدر حماية والتزام كما وشكر رئيس الوزراء وشكر جوال واصرارهم على الوقوف الى جانب الرياضة وقال ان جوال سترعى الدوري في العام القادم كما وشكر بنك فلسطين .
وقال انني سأتحدث عن بعض المفاجات من العيار الثقيل والتي من ابرزها اقامة " فضائية القدس الرياضية " وهذا بقرار من الرئيس ورئيس الحكومة .
|186129|
ثم تحدث رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض فقال :
حيا رئيس الوزراء رياضيي فلسطين وقال " لقد ساهم رياضونا في وفع اسم فلسطين عاليا، وحققوا نهضة واضحة المعالم وحفزت شبابنا الى المزيد من المشاركة في هذا الجهد الوطني الشامل على كافة المستويات للوصول بمشروعنا الوطني الى نهايته الحتمية المتمثلة اساسا في انهاء الاحتلال وتمكين شعبنا من تقرير مصيره في دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقيه".

واكد فياض خلال كلمته التزام السلطه الوطنيه في رعاية ودعم الحركه الرياضيه الشبابية في فلسطين وعلى كافة المستويات في كافة الانشطة.

كما اكد استمرار بذل كافة الجهود لحل مشكلة المنشآت الرياضية لتمكين الحركة الرياضيه من استغلالها بالشكل المطلوب ،وشدد عى اهمية تطوير الانشطة الرياضيه وخاصة منذ مراحل الدراسة ورعايتها وصقلها.
|186131|
ثم قدمت فرقة باقون فقرات فنية نالت اعجاب الحضور .
وقد اعتلى المنصة الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء واللواء جبريل لرجوب وخضر ذياب ونائب رئيس بلدية بيت جالا فقاموا بتكريم الفرق واللاعبين والعديد من المؤسسات وهي :
اعضاء الاتحاد : هلال ابوكشك ، محمد ابوسرور ، محمد ابو حلتم ، عزام اسماعيل ، مؤيد شريم ، يوسف لافي ، محمد خليفة .
البلديات : الخضر ، دورا ، الخليل ، نابلس ، بيت جالا ، البيرة .
الاندية : النادي الارثذوكسي العربي بيت جالا
الشخصيات ومؤسسات ومراكز : الدكتور سلام فياض ، نضال ابو دخان ، اللواء ماجد فرج ، اللواء حازم عطالله ، اللواء زياد هب الريح ، الدفاع المدني ، شكرة جوال ، بنك فلسطين ، معاوية القاسمي ، الخدمات الطبية العسكريةو ، الهلال الاحمر ، نقابة الصحفيين ، رابطة الاعلاميين الرياضيين ، تلفزيون فلسطين .
رؤساء الاتحاد ات الفرعية .
الفرق النسوية : سرية رام الله - ديار - بيت امر - البيرة
الاولى احتراف جزئي : نادي جنين - هلال اريحا - اسلامي قلقيلية - اهلي الخليل .
هداف الاولى : اللاعب لؤي نصار من اسلامي قلقيلية.
كأس ابو عمار : الظاهرية - الامعري
كرة السلة : ابداع - ارثذزكسي ثقافي بيت ساحور - دي لاسال القدس
ثم كرم خضر ذياب رئيس اتحاد كرة السلة الدكتور سلام فياض واللواء جبريل الرجوب وشركة جوال .

|186132|
وفي النهاية تم سحب قرعة دوري المحترفين والتي شارك في سحبها رئيس الوزراء واللواء الرجوب فكانت مباريات الاسبوع الاول كالتالي :

ترجي واد النيص + هلال اريحا
شاب الخليل + الامعري
اهلي الخليل + بلاطة
جنين + اسلامي قلقيلية
الظاهرية + هلال القدس
البيرة + المكبر

|186125|