الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يشارك في صلاة الجمعة في المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 17/08/2012 ( آخر تحديث: 17/08/2012 الساعة: 16:23 )
القدس - معا - ادى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الصلاة في المسجد الاقصى المبارك للجمعة الخامسة على التوالي.

وقال البرغوثي ان جموع المواطنين التي أمت المسجد الاقصى من الضفة والقدس وداخل الخط الاخضر هي خير رد على محاولات الاحتلال لتهويد المسجد الاقصى ومدينة القدس المحتلة وهي تأكيد من شعبنا على تمسكه بعاصمة دولته المنشودة.

وحيا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ابناء شعبنا خاصة الشباب الذين استطاعوا اجتياز الحواجز العسكرية رغم معيقات الاحتلال واجراءاته التعسفية.

وقام البرغوثي عقب ادائه الصلاة بجولة في البلدة القديمة من القدس حيث التقى المواطنين والتجار واستمع الى معاناتهم اليومية جراء عدوان الاحتلال ومستوطنيه ومحاولات التضييق عليهم لتفريغ المدينة من سكانها.

واشاد البرغوثي بصمود المقدسيين في وجه الاحتلال واجراءاته العنصرية وما يمارس من تطهير عرقي بحقهم.

وتفقد النائب البرغوثي فرق الاسعاف العاملة في باحات الاقصى من بينها فرق الاغاثة الطبية التي تعمل على خدمة المصلين وتقديم المساعدة لهم خاصة المرضى وكبار السن.

واعرب النائب مصطفى البرغوثي عن ادانته لارهاب المستوطنين ضد شعبنا والذي تجلى بالقاء قنبلة حارقة على عائلة من قرية نحالين وما تقوم به سلطات الاحتلال والمستوطنين من تهويد في القدس والخليل.

وقال البرغوثي ان تلك الجريمة هي امر خطير لا يمكن السكوت عليه ويجب مواجهته.