السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: نرفض المبادرة الداعية لاقامة الدولة الفلسطينية في غزة

نشر بتاريخ: 17/08/2012 ( آخر تحديث: 17/08/2012 الساعة: 23:55 )
غزة - معا - قال الدكتور عاطف أبو سيف مسؤول العلاقات الوطنية في حركة فتح في قطاع غزة ان ما تناقلته وكالات الأنباء بعض المبادرات التي قدمها نشطاء فلسطينيون حول فكرة إقامة دولة في غزة معتبرين أن هذه الدولة تشكل الأمر الممكن ضمن المعطيات الراهنة، مرفوضة.

وأوضح أبو سيف في تصريح لوكالة "معا" إن حركة فتح إذ ترفض هذه المبادرات التي لا تخدم إلا تصورات إسرائيل ورؤيتها لاستدامة الوضع الفلسطيني الراهن، واعتبر أن مثل هذه الأطروحات تعكس سوء تقدير لواقع الحال وعجز عن فهم المخاطر المحدقة بالقضية الوطنية الفلسطينية، فهي دعوة علنية لتكريس الإنقسام وتعزيزه بل وإعطاءه شرعية بجانب أجهاضها للمشروع الوطني وحلم الفلسطينيين الأبدي بدولة تليق بتضحيات أبناء شعبنا وعذابات أسرانا وجرحانا.

وأضاف ابو سيف إن غزة التي كانت دوماً قلعة الوطنية الفلسطينية المتقدمة لم تنظر عيونها يوماً إلا شمالاً وهي ترى نفسها جزءاً أصيلاً من أرض الآباء والأجداد وأن فكرة دولة غزة هي ذاتها فكرة الدولة المؤقتة التي يطرحها الإسرائيليون من أجل سلخ غزة عن سياقها الفلسطيني العام، وهي فكرة رفضتها القيادة الشرعية للشعب الفلسطيني ممثلة بالرئيس أبو مازن جملة وتفصيلاً، مضيفا إن المشروع الوطني القائم على الدولة الفلسطينية سيظل هو البوصلة الجامعة للكفاح الفلسطيني حتى تتحقق لشعبنا تطلعاته وآماله بالعودة والتحرير والدولة.

وأكد على أن حقوق الشعوب لا يمكن أن تختزل في مشاريع فردية وحزبية، داعياً حماس إلى ضرورة الانتباه إلى المخاطر التي يجلبها الإنقسام البغيض فهو يفتح الباب إلى مشاريع تصفوية من باب دولة غزة بحجة التعامل مع الأمر الواقع.

وقال إن ثمة فرصة ذهبية لكي يعاد الاعتبار للقضية الوطنية واستئناف الخطوات الضرورية من أجل اعادة الدماء إلى عملية المصالحة من خلال استئناف عملية تسجيل الناخبين في غزة بعد أن أوقفتها حماس.