الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.جمال نزال: لجنة المتابعة العليا علمت بانسحاب حماس منها عن طريق التلفزيون

نشر بتاريخ: 27/01/2007 ( آخر تحديث: 27/01/2007 الساعة: 23:37 )
رام الله - معا- أكد د. جمال نزال الناطق باسم فتح أن لجنة المتابعة العليا و المؤلفة من فصائل منظمة التحرير والجهاد الإسلامي وحماس وقوى مجتمعية أخرى قد علمت بقرار حماس المتصل بانسحابها منها عن طريق الإعلام ولم تبلغ به رسميا.

وقال نزال ان لجنة المتابعة مصابة بالامتعاض والإحباط من تصرفات حركة حماس وعدم تعاونها في موضوع تشكيل لجان التحقيق في حوادث القتل والاعتداءات على المواطنين.

وقال جمال نزال أن رئيس الوزراء إسماعيل هنية يتحمل بمعية وزير الداخليه مسؤوليه سياسية وأخلاقية وقانونية عن استمرار حوادث القتل التي يتعرض لها المواطنون في غزة.

وأكد نزال أن حكومة حماس هي الأولي في تاريخ الشرق الأوسط التي ترسل مسلحي المليشيات التابعة لها لمحاصرة منازل السكان وقتل عائلاتهم أمام كاميرات الصحافة العالمية.

واعتبر الناطق باسم فتح ان مضي القوة التنفيذية في هذه السياسة التي وصفتها بـ" الجنونية "ينذر بان حكومة حماس مصابة بالصرع وأنها حكومة قمعيه تأكل أولادها كناية عن إفلاس منقطع النظير على حد تعبيره .

وطالب نزال في حديث لتلفزيون فلسطين رئيس الوزراء إسماعيل هنية بان يفتدي الوطن بكرسي الحكم كما فعلت فتح عندما طلب منها الناخبون أن تكون في المعارضة.

واعتبر نزال استقالة حكومة حماس من شانها ان تفتح الباب لصفحة جديدة حتى مع حكومة جديدة من حماس نفسها ببرنامج يفك الحصار.

وقال نزال ان الحوارات السياسية كانت قد شهدت تقدما فعليا بعد أن اصرت جميع فصائل منظمة التحرير على ان تبدل حماس موقفها من مبادرة السلام العربية وتعترف بقرارت منظمة التحرير الفلسطينية وتعبر في برنامج الحكومة القادمة عن رؤية سلام فلسطينية تكفل إضفاء الشرعية على المقاومة الفلسطينية كعمل تحرري هدفه الاستقلال لا عملا عبثيا عنوانه محو الآخرين من الوجود. على حد تعبيره .