اختتام المخيم الصيفي السنوي لجمعية الشابات المسيحية في القدس

نشر بتاريخ: 17/08/2012 ( آخر تحديث: 17/08/2012 الساعة: 21:43 )
القدس- معا- أختتمت جمعية الشابات المسيحية في القدس يوم الخميس نشاطات المخيم الصيفي السنوي لصيف 2012 والذي هدف إلى استغلال عطلة الأطفال الصيفية من خلال المشاركة بالنشاطات المتعددة التي من شأنها أن تصقل مهارات وقدرات وإبداعات الأطفال إضافة الى تنمية مواهبهم.

وقد شارك في المخيم أكثر من 226 طفل من منطقة القدس وضواحيها من جيل 4-12 سنة حيث أمتدت نشاطات المخيم على مدار شهرين ونصف من تاريخ 4/6/2012 الى 16/8/2012 موزعة على أربعة مخيمات صيفية.

وقد تميز المخيم هذا العام بإستناده على تعليم الفنون بكافة أشكالها للأطفال سواء فن الطبخ ، فن التصوير ، فن رقص الفلامنجو ، فن رقص الدبكة ، الفن الأستعراضي ، فن الرسم والأشغال اليدوية إضافة الى المسعف الصغير والقارئ الصغير.

وقد تضمن المخيم أيضا توفير العديد من الألعاب التفكيرية ورحلات ترفيهية وتعليمية كالسباحة والسيرك والسينما وحديقة الحيوان .

ومن الجدير بالذكر بأن من محاور العمل الرئيسية للجمعية هي تعليم الاطفال والتعلم المعرفي حيث تطمح جمعية الشابات المسيحية الى تمكين الأطفال من التعبير عن حاجاتهم الجسدية، والثقافية، والعقلية من اجل تحسين مهاراتهم التساؤولية.

وتشمل برامج عمل الجمعية في هذا المحور أمور عدة كالتعليم الخلاق، وتمكين الهوية الذاتية، وبرامج ترفيهية. ويساهم هذا البرنامج ايضا في مساندة المرأة في دورها الانجابي.